«ميدكس إيرلاينز» تعتزم إبرام صفقات في «دبي للطيران»

الشركة تشغل أسطولاً يتألف من 9 طائرات شحن. من المصدر

كشفت شركة «ميدكس إيرلاينز» الوطنية المتخصصة في الشحن الجوي، عن عزمها إبرام صفقات خلال معرض دبي للطيران، الذي يقام في الفترة بين 13 و17 نوفمبر المقبل.

وقال المدير العام للشركة، جاسم البستكي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الشركة ستبرم صفقة لشراء طائرات، فضلاً عن صفقات أخرى متعلقة بالصيانة والخدمات»، لافتاً إلى أن «هذه هي المشاركة الثالثة للشركة في المعرض».

وتشغل الشركة أسطولاً يتألف من تسع طائرات شحن منها، ست طائرات من طراز ايرباص A300 وثلاث طائرات من طراز بوينغ ،747 وتسعى لتصبح أكبر مشغل لطائرات (بوينغ 747) في المنطقة.

وأعلنت الشركة عن زيادة إيراداتها العام الماضي بنسبة 55٪، لتصل إلى 528 مليون درهم، مقابل 340 مليون درهم في عام ،2009 فيما حققت أرباحاً تشغيلية بلغت 158 مليون درهم. وارتفعت الطاقة الاستيعابية للشركة بعد إضافة طائرتين جديدتين بنحو 100 طن، لتصل إلى 540 طناً من البضائع. وتسير الشركة التي تعتبر من بين أكبر مشغلي عمليات الشحن الجوي في الشرق الأوسط، عملياتها انطلاقاً من مطار العين الدولي، إلى أوروبا، وأميركا الشمالية، والهند، وتركيا، ولبنان، وتخطط لزيادة وجهاتها في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن 182 شركة إماراتية ستشارك في الدورة 12 من معرض دبي للطيران، الذي يقام في مركز أرض المعارض في مطار دبي الدولي، فضلاً عن 150 شركة جديدة ستشارك للمرة الأولى من أستراليا، واليابان، والكويت. ويتوقع المعرض استقبال ما يزيد على 10 آلاف عارض في الحدث العالمي، الذي سيكون الأكبر في تاريخه.

تويتر