أخبار الشركات

«اتصالات» تدعم 4 فعاليات سياحية في دبي

أعلنت «اتصالات»، في بيان صدر أمس، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري»، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوّق.

وبموجب الشراكة، ستتعاون «اتصالات» مع مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في دعم مجموعة من أهم فعاليات التسوق والترفيه العالمي بالمنطقة خلال عام ،2011 إذ يشمل التعاون أربع فعاليات رئيسة هي: مهرجان دبي للتسوق، ومفاجآت صيف دبي، والفعاليات المتعلقة بعيدي الفطر والأضحى.

وقال نائب الرئيس لاتصال المؤسسة في «اتصالات»، جابر الجناحي: «تلتزم (اتصالات) بدعم المبادرات التي تهدف إلى المحافظة على العادات والتقاليد في الإمارات، إضافة إلى الفعاليات الوطنية التي تسهم في التنمية السياحية والتجارية والاقتصادية، وفي تعزيز عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة بشكل عام، انطلاقاً من شراكتنا الممتدة على مدى 15 عاماً مع مهرجان دبي للتسوق». وأضاف: «هذه الشراكة مع مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ستسهم في تعزيز رؤية المؤسسة في مجال التواصل مع متعامليها وشركائها والسياح من حول العالم، بينما تستمر (اتصالات) بإسهاماتها في عملية التنمية التي تشهدها الدولة».

الأميرة فكتوريا تزور «إيكيا ــ جزيرة ياس»

 

زارت ولية عهد السويد، الأميرة فكتوريا، متجر «إيكيا»، عملاق التأثيث السويدي، في جزيرة ياس، فيما ينهي المتجر أعمال التجهيز الأخيرة قبل افتتاحه المقرر في مارس المقبل.

وغرست الأميرة شجرة تذكارية أمام المتجر احتفاءً بالزيارة، وجرى تقديم هدية تذكارية لها.

وقال مدير العمليات والمشروعات الإقليمي ـ «إيكيا» الإمارات، سيدهارث بهايد: «عبّرت الأميرة فكتوريا عن سعادتها بالتقدم الذي حققناه بأعمال الإنشاءات في متجر جزيرة ياس، الذي نتوقع أن يستقبل 1.3 مليون زائر في العام الأول من انطلاق عملياته».

وسيشمل متجر «إيكيا» موقف سيارات يتسع لـ1450 سيارة، وسيتم خدمة العملاء من قبل 35 صندوقاً للدفع في منطقة بيع إجمالية تبلغ مساحتها 19150 متراً مربعاً، ويضاف إلى ذلك قسم الإرجاع والاستبدال والمأكولات والمشروبات وصالة تسوق على مساحة تبلغ 6000 متر مربع، ومنطقة صالة عرض المفروشات على مساحة تبلغ 6150 متراً مربعاً، ومطعم على مساحة تبلغ 2100 متر مربع يضم 450 مقعداً.

يشار إلى أن مساحة «إيكيا ـ جزيرة ياس» تبلغ 33 ألف متر مربع، ويبلغ حجمه ثلاثة أضعاف «إيكيا ـ مارينا مول» في أبوظبي، وأكبر بمقدار 25.4 ألف متر مربع من «إيكيا ـ دبي فستيفال سيتي».

 

«كنجستون» تطلق بطاقة ذاكرة سريعة

 

كشفت «كنجستون ديجيتال أوروبا»، الشركة المتخصصة في ابتكار وتطوير حلول الذاكرة الفائقة والمتكاملة، عن بطاقة الذاكرة عالية السعة «إس دي إتش سي» (ألتيميت إكس إكس) ذات النسق (يو إتش إس ـ آي).

وتتميز البطاقة الجديدة بسرعة استثنائية تعد الأفضل ضمن فئتها عالمياً، بحسب بيان للشركة، كما أنها مُصنعة وفق معايير المستوى التالي من الأداء المعتمدة من «جمعية إس دي» العالمية التي تضم في عضويتها أكثر من 1000 شركة عالمية مختصة في مضمار ابتكار وتطوير الحلول المبنية على تقنية البطاقات الفلاشية الرقمية الآمنة.

وتوفر البطاقة سرعة قراءة تصل إلى 60 ميغابايت/ ثانية وسرعة كتابة تصل إلى 35 ميغابايت/ ثانية. وبذلك، يوفر هذا الطراز سرعة كتابة تفوق ثلاثة أضعاف السرعة المتاحة مع البطاقات عالية السعة من النسق .10 وستتوافر بطاقة الذاكرة عالية السعة (ألتيميت إكس إكس) بسعة 8 و16 و32 غيغابايت.

 

«سامسونايت» تطلق عروض «دبي للتسوّق»

 

أعلنت مجموعة «سامسونايت»، المتخصصة في حلول السفر، عن عروضها الحصرية والخاصة بمهرجان دبي للتسوّق للعام الجاري.

وستقدم «سامسونايت» تنزيلات جزئية تراوح بين 25 و40٪ على مجموعتها الكاملة من منتجات السفر ورجال الأعمال خلال فترة المهرجان، التي تمتد بين 20 يناير الجاري و20 فبراير المقبل.

وتتوافر هذه العروض الحصرية في جميع متاجر «سامسونايت» الموجودة في مراكز التسوّق الكبرى في دبي، بما في ذلك مركز برجمان ودبي فيستيفال سيتي ومردف سيتي سنتر وابن بطوطة مول ودبي مول وديرة سيتي سنتر ومول الإمارات، إضافة إلى متاجر «سامسونايت» في الشارقة والعين وأبوظبي.

طباعة