باستثمارات 800 مليون دولار

«روتانا» تفتتح 7 فنادق في الإمارات وقطر هذا العام

«روتانا» تتوقع زيادة في نسب الإشغال بنسبة 9٪. من المصدر

كشفت «روتانا للفنادق»، المجموعة التي تتخذ من أبوظبي مقراً، عن عزمها افتتاح سبعة فنادق في الإمارات وقطر باستثمارات تتجاوز 800 مليون دولار خلال العام الجاري.

وستفتتح المجموعة ستة فنادق جديدة في الإمارات خلال العام الجاري، ما يرفع عدد الفنادق التي تديرها في الإمارات إلى 33 فندقاً، في الوقت الذي تخطط لافتتاح فندق جديد في قطر، وذلك جزءاً من استراتيجيتها الهادفة إلى توسيع وجودها في المنطقة، إذ سيرتفع عدد الغرف في جميع فنادق المجموعة الموجودة في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 12 ألفاً و515 غرفة بحلول نهاية عام .2011

وقال الرئيس التنفيذي لـ«روتانا»، سليم الزير: «شهدنا في الأشهر الماضية انتعاشاً ملموساً ونمواً كبيراً في قطاع الضيافة والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أننا واثقون بأن هذا الازدهار سيستمر العام الجاري بفعل تواصل تحسن الظروف وعودة الثقة لمختلف القطاعات الاقتصادية في المنطقة».

وقال بيان للمجموعة صدر منها أمس «بلغ معدل نسب الإشغال في فنادق (روتانا) 74٪ في عام ،2010 وذلك نتيجة الاستثمار الكبير الذي نفذته المجموعة العام الماضي عبر إطلاق العديد من المبادرات التسويقية المبتكرة، التي استهدفت أسواق رافدة جديدة كلياً في أوروبا الشرقية وأميركا الجنوبية ودول الشرق الأقصى، مثل الصين وماليزيا وهونغ كونغ». وتتوقع «روتانا» أن يرتفع معدل الإشغال في فنادقها بنسبة 9٪ خلال العام الجاري. وقال الزير: «شهدت جميع فنادقنا في مختلف الوجهات نسب إشغال عالية، إذ حققت بعضها الأهداف الموضوعة لها، بل إن بعضها حقق إنجازات فاقت الأهداف المرسومة».

طباعة