«طيران الإمارات» و« وصل» تمدّدان تعاقدهما مع «ستاروود» لتشغيل 5 فنادق

«الإمارات» مدّدت اتفاقية تشغيل «لوميريديان العقة» إلى عام .2025 الإمارات اليوم

وقّعت مجموعة «الإمارات» اتفاقية مع مجموعة «ستاروود» العالمية للفنادق والمنتجعات السياحية، بهدف تمديد التشغيل والإشراف على إدارة فندق «لوميريديان العقة»، الذي يندرج ضمن محفظة «طيران الإمارات»، حتى عام .2025

كما وقّعت مجموعة «وصل لإدارة الأصول»، اتفاقية مع «ستاروود» لإدارة أربعة من فنادقها، هي: «لوميريديان دبي»، «لوميريديان الميناء السياحي»، «لوميريديان فيروي» و«ويستن دبي»، التي تندرج جميعها ضمن محفظة «وصل للضيافة» حتى عام .2025

ووقّع الاتفاقية نيابة عن مجموعة «وصل لإدارة الأصول»، سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة رئيس المجلس الاستشاري في «وصل للضيافة»، والرئيس التنفيذي في مجموعة «وصل»، هشام عبدالله القاسم، والرئيس التنفيذي لمجموعة «ستاروود»، فريتس فان باسشن.

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «لعب القطاع السياحي في دبي دوراً رئيساً في وضع دبي والإمارات على خارطة السياحة العالمية، وستُسهم الشراكة مع (ستاروود) في رفد فنادق المنطقة برصيد غني من الخبرة العالمية والحضور الدولي».

من جانبه، أشار هشام عبدالله القاسم إلى أن «(وصل) تمتلك حضوراً قوياً في قطاع الضيافة في دبي، وذلك عبر شركتها الفرعية المملوكة بالكامل (وصل للضيافة)».

وأوضح أن «محفظة (وصل للضيافة) تضم سبعة فنادق بإجمالي 2200 غرفة، وتدار محفظتها من قبل مجموعة (ستاروود) ومجموعـة (حياة)، التي تدير فنادق (حياة ريجنسي)، (غراند حياة) و(بارك حياة)، إضافة إلى مرافق ترفيهية مثل (غراند سينيبلكس)».

وأضاف أن «(وصل) تولي حالياً اهتماماً خاصاً بالمشروعات السياحية، كما أنها تنوي تطوير مشروعات ترفيهية متميزة، وتتطلع قدماً إلى زيادة عدد الفنادق التي تندرج ضمن محفظتها».

ولفت القاسم إلى أن «ما تشهده دبي من تطوّر ملحوظ ونمو متزايد في عدد الفعاليات الإقليمية والعالمية المقامة على أرضها، يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية واستعادة ثقة المستثمرين بدبي، وتنامي قدرتها التنافسية، ومن أهم هذه الفعاليات مهرجان صيف دبي، الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 15٪ في إشغال الفنادق في عام ،2010 وأكثر من 150 مليون دولار مبيعات مراكز التسوّق.

طباعة