ثـُلثا الشركات يعتبر حلول التجارة الإلكترونية مهمة جداً

التسوّق الرقمي أصبح متاحاً للجميع.               تصوير: أشوك فيرما

اعتبر ثُلثا الشركات في الإمارات، أن تطبيق حلول التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني، لا يقل أهمية عن تعافي الأسواق من الركود الاقتصادي، وفقاً لمسح أجرته شركة «تيرابين» المنظمة لـ«معرض الإنترنت في الشرق الأوسط»، الذي يقام في سبتمبر المقبل لمدة يومين للمرة الأولى في الإمارات.

وقالت الشركة في مسحها إن «حلول إدارة المحتوى على الإنترنت، تعتبر إحدى أبرز شؤون المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، التي تدرس اتخاذ خطواتها الأولى نحو استراتيجيتها الرقمية».

ووفقاً للمسح، ذكر 86.5٪ من الشركات المشاركة فيه، في الشرق الأوسط، أن الإعلان والتسويق الرقميين مهمان جداً، أو مهمان، بنسبة 47.2٪ لـ«مهمان جداً»، و39.3٪ لـ«مهمان».

وقال 58.1٪ من الشركات، إن الـ«ويب 2.0»، والشبكات الاجتماعية «مهمة»، أو «مهمة جداً»، فيما اعتبر 73.9٪ من الشركات حلول الاستضافة العالية الجودة، والبنية التحتية «مهمة» في أولوياتها. وأكد 77.9٪ من الشركات أن استخدام إدارة المحتوى والتدفق، جزء أساسي من استراتيجيتها الإلكترونية المستقبلية، فيما عبر 42.2٪ من الشركات عن عدم الرضا عن مستوى خدمة العملاء المقدمة لها من قبل الشركات التي تتيح لها الاستفادة من الإنترنت لأعمالها. وقال مدير إدارة مشروع معرض الإنترنت، جوزيف ريدلي، إنه «يتم إنفاق مزيد من أموال التسويق على الحملات الرقمية، أكثر من أي وقت مضى».

وأوضح أن «التسويق والإعلان الرقمي يصبحان أفضل طريقة تسويقية للتواصل مع الزبائن، ويتيحان جذب عملاء جدد»، يذكر أنه تم توجيه أسئلة إلى أكثر من 800 شركة في الإمارات، عن كيفية تعاملها حالياً مع مشكلات التجارة على الإنترنت، والتحديات التي تواجهها في الحاضر والمستقبل.

طباعة