«أوتكر»: افتتاح «بريستول أبوظبي» عام 2012

الفندق سيضم 250 غرفة فاخرة. من المصدر

أكدت مجموعة «أوتكر» العالمية للفنادق، بدء العمل في فندق «بريستول أبوظبي»، في الربع الثاني من العام الجاري بتكلفة إجمالية 600 مليون درهم، وافتتاحه في موعده عام ،2012 معلنة عن افتتاح مكتب إقليمي في أبوظبي.

وأوضح نائب الرئيس الأول للتطوير في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا في المجموعة، سمير الدقاق، في مؤتمر صحافي أمس، أنه «تم بالفعل اختيار الأرض التي سيقام عليها المشروع، كما تم الاتفاق مع شركات المقاولات والشركات الاستشارية التي تتولى تنفيذه».

وأوضح أن «الفندق سيتضمن 250 غرفة فاخرة، وجناحاً مزوداً بتسهيلات خاصة، ومستلزمات الراحة»، لافتاً إلى أن «الفندق يعد الأول الذي يحمل اسم (بريستول) في منطقة الشرق الأوسط، والخليج». وأضاف أن «المكتب الإقليمي الجديد سيكون نقطة انطلاق لبحث فرص التوسع، والاستثمار في داخل الإمارات وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط بصفة عامة».

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة «أوتكر» للفنادق، فرانك مارنباخ، عن «وجود مباحثات مع شركاء استراتيجيين للمجموعة، لإقامة مشروعات جديدة في الإمارات، خصوصاً في أبوظبي ودبي، خلال الفترة المقبلة»، مبيناً أن «المجموعة تخطط لإقامة 10 إلى 15 فندقاً جديداً في منطقة الشرق الأوسط والخليج خلال السنوات العشر المقبلة».

وأوضح أن «استراتيجية المجموعة للتوسع تركز على أوروبا والشرق الأوسط فقط»، مشيراً إلى أن «إمكانات النمو في منطقة الخليج بالنسبة للفنادق الفاخرة على نحو خاص كبيرة». وتابع «لا نتوقع نمواً كبيراً العام الجاري، حيث لاتزال تداعيات الأزمة العالمية تفرض نفسها، خصوصاً في أوروبا، لكننا متأكدون من أن الوضع سيكون أفضل خلال السنوات المقبلة، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط والخليج، حيث إن اقتصادات دول الخليج خصوصاً الإمارات متينة، وتستند إلى أسس راسخة».

وتوقع الرئيس التنفيذي للمجموعة التي تضم 24 ألف موظف، عائداً مرتفعاً لاستثمارات المجموعة في الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة، يفوق العائد في بقية مناطق العالم».وأشار إلى أن «أوقات الأزمات هي أنسب الأوقات للاستثمار، خلافاً لما يعتقد البعض»، موضحاً أن «فترة الأزمات تفرض اختيار أفضل فرص الاستثمار، ودراسة المشروعات بشكل متعمق، ما يسفر عن نتائج فضلى».

يشار إلى أن حجم أعمال مجموعة «أوتكر» للفنادق السنوي في قطاع الفنادق وحده، يصل إلى نحو 140 مليون دولار، في حين يراوح إجمالي أعمال المجموعة كاملة بين 13و14 مليار دولار، حيث تتنوع نشاطات المجموعة بين قطاعات المنتجات الغذائية، والمشروبات، والنقل البحري، والفنادق الفاخرة.

طباعة