نخيل تطلق أول رحلة لقطار النخلة الكهربائي

أطلقت شركة نخيل أمس، أول رحلة رسمية لقطار النخلة الكهربائي، بحضور وفد من هيئة الطرق والمواصلات الذي زار نخلة جميرا، في الوقت الذي أعلنت عن استقبال الركاب على متن القطار اعتبارا من ابريل المقبل.

ووصل القطار إلى محطة المتنزه المائي في فندق اتلانتس، قادما من محطة المدخل الرئيس لنخلة جميرا بعد أن قطع مسافة 5.45 كيلومترات على جذع النخلة خلال ثماني دقائق.

وقال الرئيس التنفيذي لنخيل كريس ادونال «ان تسيير أول رحلة للقطار بين محطتي المدخل الرئيس واتلانتس يمثل نتاج ثمرة للتنسيق المباشر والعمل المشترك بيننا وبين هيئة الطرق والمواصلات منذ إطلاق مشروع القطار الكهربائي، حيث أتيح للوفد فرصة التعرف إلى هذا النموذج الحضاري لوسائل النقل الحديثة». منوها بأن «نخيل ستتعاون مع الهيئة في إطلاق نظام تذاكر مشترك يتيح للركاب من حاملي بطاقة التعرفة الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات دفع تعرفة رحلاتهم عبر القطار الكهربائي باستخدام البطاقة المذكورة نفسها». وقال المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات المهندس عبدالمجيد الخاجة «ان نخيل وهيئة الطرق والمواصلات ركزتا منذ البداية على تقديم خدمة نقل تمثل إضافة نوعية لمشروعات النقل الحديثة قيد الإنجاز في دبي، وسيكون بمقدور الركاب الانتقال من مطار دبي الدولي مباشرة إلى فنادق نخلة جميرا، عند ربط قطار النخلة الكهربائي مع مترو دبي، وذلك عبر رحلة واحدة وباستخدام بطاقة تعرفة واحدة أيضا».
طباعة