%15 نمواً في حجم مناولة الحاويات في موانئ الشارقة

2.5 مليون حاوية نمطية تمت مناولتها عبر الموانئ العام الماضي.

أعلنت «غلفتينر»، شركة إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية العاملة في المنطقة، عن تحقيق نمو في مناولة الحاويات عبر ميناءي الشارقة وخورفكان بلغت نسبته 15% خلال عام 2008 مقارنة مع عام 2007، حيث شهد عام 2008 تسجيل ارتفاع في عدد الحاويات التي تمت مناولتها عبر ميناءي الشارقة وخورفكان لتصل إلى 2.5 مليون حاوية نمطية.

وقال مدير عام شركة «غلفتينر»، بيتر ريتشاردز: «مع ختام عام 2008 الذي شهد في نهايته تزايد حدة تداعيات الأزمة المالية العالمية في كل أرجاء العالم، فقد أصبح من الواضح بأن جودة الخدمات باتت عنصراً مهماً أكثر من أي وقت مضى».

وأضاف «نتطلع إلى مواصلة العمل المشترك مع موانئ وجمارك الشارقة خلال عام 2009 لتقديم أفضل خدمات يمكن أن تقدمها مراسي الحاويات في المنطقة سواء على صعيد الجودة العالية أو التكلفة المنخفضة». وبدأت «غلفتينر»، التي تتخذ من الشارقة مقراً، أعمالها في الإمارات منذ عام 1976، وتقوم بإدارة وتشغيل مراسي الحاويات في موانئ الشارقة.

ويتميز مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بموقعه الاستراتيجي على سواحل المحيط الهندي لإمارة الشارقة خارج مضيق هرمز وعلى مقربة من مسارات الشحن الرئيسة التي تربط الشرق بالغرب، ويُعد مركزاً محورياً مثالياً للشحن العابر، حيث يربط بين موانئ الخليج وإيران والهند وباكستان وشرق إفريقيا. ويعد مرسى الحاويات في ميناء الشارقة أول مرسى حاويات عصري ومجهز بالكامل في المنطقة، ويقع على مقربة من المنطقة الصناعية بالشارقة، التي تحتضن منشآت صناعية، تُسهم في ما يزيد على 45% من الناتج المحلي الصناعي لدولة الإمارات.

طباعة