العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    اطلاق منصة رقمية لخدمة قطاع السفر والسياحة في سلطنة عُمان

    كشفت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية لتطوير وتنمية القطاع السياحي في سلطنة عمان - وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة عن منصة VisitOman.om، أول منصة رقمية متكاملة للحجز الإلكتروني وخدمة العملاء التجاريين في قطاع السفر والسياحة. وكمرحلة أولى، تم الإعلان عن فتح باب التسجيل أمام الشركاء في الأسواق الدولية إلى جانب مؤسسات السفر والسياحة العاملة بالسلطنة للاستفادة من مزايا المنصة وجذب الحجوزات المستقبلية.

    وستُشكل هذه المنصة بيئة رقمية متكاملة لقطاع السفر بالسلطنة تساهم بدورٍ فاعلٍ في تحقيق أربعة أهداف أساسية وهي: أولاً: ترسيخ مكانة السلطنة كوجهة سياحية صاعدة وجاذبة في الأسواق العالمية. ثانياً: تعزيز حركة السياحة القادمة للسلطنة. ثالثا: تقديم عملية اعتماد للشركاء في قطاع السياحة العُماني وإبرازهم على المنصة. أما الهدف الرابع فهو  المساهمة في مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي في عُمان.

    وتعليقاً على ذلك، صرح سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة: "يعد تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر والسياحة VisitOman.om خطوة في غاية الأهمية تتماشى مع رؤية عُمان 2040 وخطط التنويع الاقتصادي. وستعمل المنصة على رقمنة سلسلة التوريد السياحي، لتصبح حلقة الوصل بين مؤسسات السفر والسياحة في السلطنة والمستهلكين بهدف رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة في البلاد، وصولا الى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول 2040 منهم 5 ملايين سائح دولي".

    وأضاف المحروقي: "كما أن هذه المنصة تتماشى مع الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة لتعافي القطاع السياحي".

    ويأتي تدشين منصة VisitOman.om في الوقت الذي تحرص فيه السلطنة على إطلاق مبادرات استراتيجية لإعادة تنشيط القطاع السياحي واستئناف الأنشطة السياحية المختلفة. ومع التطور المستمر في متطلبات وتطلعات المسافرين من أنحاء العالم، جاءت هذه المنصة لتقدم باقات وعروض عالية ومضمونة الجودة مع ميزة التأكيد الفوري، فضلاً عن كونها مدعومة بالكامل من نخبة من المتخصصين والشركاء في البلد الوجهة. ويضمن هذا الأسلوب الشامل والمتكامل أن عملية الحجز ستتيح للشركاء التجاريين والمستخدمين النهائيين الثقة التي يتطلعون إليها خاصة المسافرين لأول مرة.

    من جانبه أوضح المهندس محمد سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران: "يُعد إطلاق منصة VisitOman.om خطوةً هامة لمجموعة عُمران لتحقيق رؤيتها من خلال الاستثمار في سلسلة القيمة المضافة بقطاع السياحية، وذلك عبر تنفيذ وتفعيل إستراتيجية التوزيع التي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى السلطنة من مختلف الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسة. وتأتي متماشية مع الجهود الحثيثة للمجموعة لتنمية وتطوير القطاع عبر تأسيس مشاريع مستدامة تُساهم في التنويع الاقتصادي. وستعزز هذه المنصة مساهمة الشركاء المحليين والدوليين في الاستثمار وتعزيز فرص الأعمال، وستعمل على تعزيز شراكات سياحية إستراتيجية وتجارية ستمكن شركاءنا التجاريين ومزودي الخدمات من الاستفادة من الفرص الواعدة التي ستقدمها لهم المنصة."

    ومن المتوقع أنه وبحلول الربع الأخير من العام 2021م، ستصبح منصة VisitOman.om مورداً شاملاً لقطاع السفر والسياحة حيث ستربط بين سلسلة التوريد السياحي المعتمدة بالسلطنة وسلسلة التوريد السياحي العالمية.

     

    طباعة