دبي الوجهة المفضلة لسياحة العائلات في المنطقة

صورة

تعتبر دبي من أهم الوجهات السياحية العالمية كما أنها أحد أفضل مراكز المال والأعمال في الشرق الاوسط. وتستقطب دبي ملايين السائحين من كل أرجاء العالم وذلك لما تزخر به من معالم وأماكن سياحية رائعة وطبيعة خلابة. وتعد إمارة دبي هي الوجهة السياحية المفضلة للعائلات، ففيها تجد العائلات ما يناسبها من الترفيه وبما يلائم رغبات كل فرد من أفرادها، مهما اختلفت أذواقهم واهتماماتهم وجنسياتهم.ويقتنص زائر دبي الفرصة ليستمتع بأجمل أوقات حياته، حيث تستطيع العائلات التمتع بتجربة الغطس وتحدي الجاذبية في أشهر الحدائق المائية في العالم. ومن ثم الانتقال للاستمتاع بالتزلج على حلبات التزلج، وزيارة دور السينما وغيرها من الفعاليات العائلية التي تلبي جميع الأذواق.وتقدم معظم المنتجعات الفندقية، ومنها منتجع الريتز-كارلتون دبي "جيه بي آر"، وسائل الإقامة في غرف عائلية ومتصلة، إلى جانب مسابح ونواد مخصصة للأطفال، تتضمن برامج مميزة مليئة بالأنشطة الملائمة لأعمارهم، حيث يوفر المنتجع تجربة رائعة للسائحين من مختلف الأذواق. كما يوفر المنتجع كافة المرافق المناسبة لسياحة العائلات سواء من دول مجلس التعاون الخليجي او أوروبا وآسيا والأميركتين، ويقدم خصومات مميزة على الإقامة والطعام وغيرها من الخدمات، ويتميز بموقعه القريب من الاماكن السياحية في دبي، كما يعد "الريتز كارلتون دبي جيه بي آر"، من افضل سلاسل فندق الريتز كارلتون دبي .
ويقع المنتجع على شاطئ خاص بمحاذاة الممشى "جيه بي آر" ويوفر مرافق سبا من الدرجة الأولى، و6 مسابح في الهواء الطلق للبالغين والأطفال. ويبعد المنتجع عن مرسى دبي المفعم بالحيوية، مجرد 5 دقائق سيراً على الأقدام. وتتميز الغرف والأجنحة بتجهيز راقي وجميعها موجهة نحو البحر، كما توفر شرفات خاصة مطلة على الحديقة والمسبح. وتشمل كافة أماكن الإقامة تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام داخلي فاخر.
ويمكن لضيوف  "الريتز كارلتون دبي جيه بي آر" تجربة مجموعة من المطاعم التخصصية، والتي تقدم المأكولات من آسيا والجزيرة العربية والبحر الأبيض المتوسط بما في ذلك مطعم الشاطئ Palm Grill المطل على الخليج العربي ومطعم أماسينا الذي تم حديثه أخيرا ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العربية والشرقية.
ويوفر سبا الريتز-كارلتون، مجموعة متنوعة من العلاجات المميزة، تتكامل مع جيم على أحدث طراز ومسبح ومنطقة مع حمام تقليدي. ويقدم برنامج ريتز المخصص للأطفال، أنشطة يومية للأطفال، تتضمن الحرف اليدوية وورش صنع الأوريغامي ووقت لقراءة القصص وكذلك أنشطة الطهي. ويقع  "الريتز كارلتون دبي جيه بي آر" على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مول الإمارات ونادي الإمارات للغولف. كما يبعد مطار دبي الدولي مسافة 30 كم. وحصل  "الريتز كارلتون دبي جيه بي آر"  على تقييم رائع من كافّة الزوّار العرب خصيصاً الموقع، النظافة، طاقم العمل والخدمات.
ومن المتوقع أن تحقق دبي أرقاما قياسية في أعداد الزوار خلال العامين الجاري والمقبل بدعم من انطلاق فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي" وذلك في شهر اكتوبر المقبل وتستمر حتى ابريل 2021، حيث من المتوقع ان يصل عدد الزوار الى 25 مليون زائر، 70% منهم سيأتي من خارج دولة الإمارات، ولاشك أن دبي قادرة على ابهار العالم خلال فعاليات الحدث الدولى عبر تنظيم  أحد أفضل الدورات في تاريخ "اكسبو" على مر التاريخ. وحقّق قطاع السياحة في دبي نمواً ملحوظاً بنسبة 5.1% في عام 2019، حيث رحّبت الإمارة بأكثر من 16.73 مليون زائر دولي، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، لتتجاوز بذلك معدّل نمو السياحة العالمية الذي توقّعته منظّمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأكثر من 1%.

تويتر