الأولى في الإمارات ومنطقة الخليج

"ياس مارينا أبوظبي" يحصل على جائزة "المرساة الذهبية البلاتينية" من التصنيف 5

 أعلنت إدارة مرسى ياس مارينا،الوجهة العصرية الأولى للرسو وتناول الطعام والترفيه في أبوظبي، بالإعلان عن نيله جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 من جمعية موانئ اليخوت البريطانية (THYA) وهي من أعرق جمعيات المراسي وأكثرها تقديرًا في القطاع. وتضع هذه الجائزة المرموقة ياس مارينا في خانة أولى المراسي في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي التي تنال أرقى جائزة في القطاع، إذ لم تمنح جمعية موانئ اليخوت البريطانية جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 سوى لخمسة مراسٍ أخرى.

وفي هذا السياق، علّق بيلي كانيلاس، المدير العام لياس مارينا، قائلًا: "نحن فخورون للغاية بنيل جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5. وإن دلّت هذه الجائزة على شيء، فإنما تدل على العمل الجاد والمتفاني والجهود الجبارة التي يبذلها فريقنا في ياس مارينا لتقديم أعلى مستويات الخدمة للأعضاء والزوار. كذلك، تعتبر الجائزة بمثابة شهادة تقدير لمرافق المرسى الحديثة. وإنّه لشرف لنا أن نكون من بين الأفضل في العالم وسنسعى جاهدين لمواصلة إرساء معايير جديدة في القطاع".

وتعليقًا على الجائزة، قال جون وايت سي إم بي، المدير العام لجمعية موانئ اليخوت البريطانية: "أودّ أن أهنئ فريق العمل في ياس مارينا على نيل جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5. وكنا قد صمّمنا الجائزة البلاتينية تقديرًا للمراسي الفاخرة القليلة في العالم التي تقدم تجربة رسو مثالية لقاعدة العملاء المميزة. وبعد استثماراته الكبيرة وجهوده المضنية في السنوات الأخيرة، لا شك أن ياس مارينا يستحقّ هذه الجائزة عن جدارة. أتمنى لياس مارينا وفريقه كل التوفيق في المستقبل، وأتطلّع إلى زيارة المرسى قريبًا لتهنئة الجميع والاحتفال معهم بنيل جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5".

ويعتبر برنامج جوائز المرساة الذهبية برنامج اعتماد المراسي الرائد في العالم منذ أكثر من 25 عامًا، إذ يتّبع عملية تدقيق صارمة تشمل تقييمات في الموقع والتحقق من مدى امتثال المرسى لجميع اللوائح المحلية والإقليمية، واستطلاعات رضا الأعضاء، وخدمات اليخوت، والمرافق الراقية وغير ذلك. وكي يحتفظ المرسى بالجائزة، يتم إجراء عمليات التدقيق كل ثلاث سنوات لضمان استمرار المرسى الالتزام بأعلى المعايير.

وأضاف طوني داي سي إم إم، أحد المشرفين على تقييم المرساة الذهبية: "لقد كان من دواعي سروري العمل مع الفريق بأكمله في ياس مارينا منذ العام 2017 عندما نال المرسى جائزة المرساة الذهبية من التصنيف 5 في تقييمه الأول تقديرًا لهيكل عملياته الأولي. لقد وضعت الإدارة نصب عينيها هدفًا يتمثل بأن يصبح ياس مارينا أول مرسى في الإمارات ينال جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 وذلك حرصًا على إظهار مدى الاهتمام بخدمة العملاء وليس بجودة المرافق وحسب. وبالتالي، فإن إطلاق خدمات اليخوت جديدة مع موظفين متفانين يصبّ في تطلّعات الإدارة الطموحة".

وعلى مدار العقد الماضي، رسّخ ياس مارينا مكانته كإحدى أفضل الوجهات في الإمارات لعشاق اليخوت، إذ ترسو فيه بعض أكبر اليخوت الفاخرة في العالم (بطول يصل إلى 175 مترًا)، وهو يضمّ 93 رصيفًا مظلّلاً ومحطة وقود ويقدم خدمات اليخوت المخصصة للأعضاء، وبرنامج مزايا للأعضاء وطاقم اليخت، فضلاً عن كونه وجهة شاطئية تنبض بالحياة. كذلك، يقدم المرسى باقات مميّزة لليخوت الدولية التي تزوره بالإضافة إلى رسوم سنوية تنافسية بما في ذلك باقات الرسو خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي.

وتضمّ الوجهة البحرية الشهيرة مجموعة متنوعة من منافذ الضيافة والتجارب الترفيهية المرخصة، إلى جانب المرافق الرياضية ومراكز الرياضات المائية الشاملة، بما في ذلك رياضة التزلج على الماء وجولات القوارب ومركز ياس مارينا للإبحار والتجديف.

طباعة