العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    41% زيادة في البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون خلال مايو

    ارتفعت نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 بنسبة 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام، وذلك بدعم من الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في حين أن نسبة زيادة البحث كانت 3 % خلال مايو 2019 مقارنة بشهر أبريل من 2019 وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا. 
    ووصلت نتائج البحث عن السفر إلى مصر، وفقاً لمحرك البحث غوغل، إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي. 


    من جانبها، دعت مجموعة فنادق ريكسوس مصر، الزوار من  دول مجلس التعاون الخليجي، لقضاء عطلات الصيف في فنادقها الفاخرة للاستمتاع مجددا بتجارب الإقامة التي تقدمها لضيوفها.  


    وقال إركان يلدريم، المدير العام لمجموعة فنادق ريكسوس مصر: "يسعدنا الترحيب مجددا بالسياح من دول الخليج بخدمات الضيافة الأفضل على الإطلاق. ومع المزايا والأنشطة والعروض الجديدة، نضمن لهم إجازة لا تُنسى".
    وأضاف: "لا شيء يضاهي متعة الاستجمام والاستمتاع بالأفق الساحر لدى ريكسوس العلمين، أو حيث تلتقي الرمال الذهبية بمياه البحر الأحمر الزرقاء المتلألئة في ريكسوس شرم الشيخ وريكسوس بريميوم سيغيت، أو حيث تتوفر الأنشطة الترفيهية الأكثر ترفا ومتعة في أجنحة وفلل ريكسوس بريميوم مجاويش".

    وتستغل فنادق ريكسوس مصر 50% فقط من طاقمها الحاصل على اللقاح وذلك لضمان سلامة جميع الضيوف. وبفضل ما تتمتع به منشآتها من مساحات شاسعة، يمكن للضيوف التجول بحرية حول المكان والاستمتاع بكافة وسائل الراحة والأنشطة المتاحة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي. 

    وتتيح فنادق ريكسوس إمكانية تلبية احتياجات العائلات الكبيرة ومجموعات الأصدقاء، فعلاوةً على الغرف والأجنحة والفلل الفاخرة، تتوفر العديد من أماكن الإقامة الفسيحة في كل من ريكسوس العلمين، وريكسوس شرم الشيخ، وريكسوس بريميوم سيغيت، وأجنحة وفلل ريكسوس بريميوم مجاويش. 
    ويقدم ريكسوس شرم الشيخ مفهوم (+16) للترحيب بالنزلاء البالغين الباحثين عن وجهة جاذبة ومميزة. كما يتيح لمن يقضون شهر العسل والعائلات التي تتضمن مراهقين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا الاستمتاع بالميزات ووسائل الراحة والأنشطة المميزة المتوفرة لدى كافة منشآت ريكسوس.

    وبالقرب من منطقة البحر الأحمر يمكن للضيوف الاستمتاع بالتعاون الفريد من نوعه الذي يجمع بين فندقين فاخرين. فمن خلال باقة "الإقامة في واحد والمتعة في اثنين" يمكن للضيوف الحجز في أي من ريكسوس شرم الشيخ أو ريكسوس بريميوم سيغيت والاستمتاع بأفخم التجارب الذوقية وأروع الأنشطة الترفيهية المتوفرة في كلا الفندقين مع إمكانية الدخول الحصري إلى منتزه "ريكسوس أكواأدفنتشرز بارك" المائي الذي يوفر طيف واسع من الأنشطة المائية الممتعة والألعاب المسلية كسباقات "غو-كارت" المثيرة، و " Ferris wheel ". 
     
    وتواصل مؤشرات تعافى السياحة فى مصر، ارتفاعها خلال موسم الصيف الحالى، خاصة مع إعلان شركة طيران «فلاى دبى» بدء تسيير رحلاتها المنتظمة بين دبى وشرم الشيخ، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، اعتبارا من منتصف يونيو الجارى، بالإضافة إلى الإعلان عن انتظام الرحلات من جدة إلى شرم الشيخ أيضا بمعدل رحلتين أسبوعيا اعتبارا من 16 يونيو. ويأتى ذلك ليدعم المؤشرات التى تؤكد اهتمام مواطنى الخليج العربى بزيارة مصر، وهو ما عبرت عنه معدلات إقبالهم على السفر لزيارة المقاصد المصرية، منذ رفعت السلطات السعودية قيود السفر على مواطنيها منتصف مايو الماضى.

    وأعرب الخبراء وأصحاب الشركات السياحية عن تفاؤلهم بتلك المؤشرات وأملهم فى تفعيل منهجية مدروسة لتعظيم استثمار الفرص المتاحة، ودعوا الحكومة لمزيد من دعم الشركات لجذب السياح العرب لتعويض الخسائر التى تكبدها القطاع منذ بدء جائحة كورونا العالمية.
     

    طباعة