"حياة للفنادق" تستحوذ على "تو رودس هوسبيتاليتي" للضيافة - الإمارات اليوم

"حياة للفنادق" تستحوذ على "تو رودس هوسبيتاليتي" للضيافة

أعلنت شركة حياة للفنادق (المدرجة في بورصة نيويورك عن توقيع اتفاقيةٍ للاستحواذ على شركة "تو رودس هوسبيتاليتي" العالمية المتخصصة بإدارة الفنادق ذات أسلوب الحياة المعاصرة، والتي تمتلك مجموعة فريدة من العلامات التجارية والفنادق المتميزة، ومحفظةً متطّورة من المشاريع الرائدة حول العالم.

ومن خلال إضافة شركة "تو رودس هوسبيتاليتي"، والعلامات التجارية المتخصصة بأنماط الحياة العصرية وتوقيع اتفاقيات إدارة لنحو 85 فندقاً في 8 بلدان، ستتمكن شركة حياة للفنادق من توسيع حضور علامتها التجارية لتشمل 23 سوقاً جديدة، بالإضافة إلى تعزيز محفظة عروضها المتعلقة بتجارب الفنادق ذات أسلوب الحياة المعاصرة والفاخرة. ومن خلال الاستحواذ على شركة "تو رودس هوسبيتاليتي"، والاستفادة من مجموعتها المميزة من الفنادق والمنتجعات ومساكن العطلات العصرية، ستنجح حياة للفنادق في توفير مجموعة واسعة من العلامات التجارية الأكثر تأثيراً، فضلاً عن باقةٍ متنوعة من أفضل العروض التي تقدّم تجارب ومزايا جذابة للضيوف وأعضاء برنامج الولاء ’وورلد أوف حياة‘، بالإضافة إلى توسيع نطاق علاقاتها المثمرة مع أصحاب الفنادق الراقية، وتعزيز نمو القيمة المُقدّمة للمساهمين.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس والمدير التنفيذي في ’شركة حياة للفنادق، مارك هوبلامازيان: "تتشاطر شركة حياة للفنادق وشركة (تو رودس هوسبيتاليتي) التزاماً مشتركاً بتوفير رعايةٍ حقيقية وتقديم تجارب استثنائية للمسافرين والضيوف المتميّزين. ويسرنا التعاون سوياً لاستقاء الخبرات والتجارب من بعضنا البعض، والاستفادة قدر المستطاع من الإمكانيات الرائدة لكلتا الشركتين. وتمتلك شركة ’تو رودس‘ فريق عملٍ متفانٍ، ومجموعةً من العلامات التجارية الرائدة، ومحفظة قوية من المشاريع العالمية، ناهيك عن حضورها العالمي المتميّز، وهو ما سيسهم في إثراء عروضنا من تجارب الحياة المعاصرة، وتعزيز حضور علامة حياة التجارية في المزيد من الوجهات التي يرغب ضيوفنا وأعضاء برنامج ’وورلد أوف حياة‘ في السفر إليها. ونؤمن بأن الجمع بين الحضور المتميز لشركة ’تو رودس‘ وتطبيق خطط نمو وتطوير فعالة في منطقة آسيا مع المكانة القوية لشركة حياة في المنطقة، سيتيح لنا الإسراع في التوسع ضمن هذه المنطقة المهمة للغاية والسريعة النمو على مستوى العالم".

وتشتمل صفقة الاستحواذ على سعر شراء أساسي يبلغ 480 مليون دولار، مع احتمال أن تقوم شركة حياة للفنادق باستثمار مبلغٍ إضافي يصل إلى 120 مليون دولار، علماً أن ذلك يخضع لشروطٍ معينة يتم تحديدها بشكل فردي بعد إتمام الصفقة. ومن المتوقع لإجمالي سعر الشراء الأساسي أن يعكس مُضاعف الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، وذلك بما يعادل 12 إلى 13 مرة من الأرباح المستقرة لعام 2021، وهو ما تعتبره شركة حياة للفنادق أفضل مؤشر للقيمة بناءً على علاقات التعاون المُرجحة والنمو المتوقع.

 

طباعة