«فولكس فاغن» تكشف عن مزايا سيارة شبابية جديدة

كشفت «فولكس فاغن» عن مواصفات سيارتها الشبابية الجديدة وتأتي سيارة «ID.5» الجديدة كنموذج معدل عن سيارات «ID.4»، وتأتي بهيكل «كروس أوفر» كوبيه انسيابي يشبه بتصميمه سيارات X6 الشهيرة من بي إم دبليو.

هيكل هذه السيارة يأتي بطول 4 أمتار و60 سنتيمترا، بارتفاع 161 سم، كما جهزت قمرتها بصفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب، أما واجهة القيادة فيها فحصلت على أحدث أنظمة المولتيميديا التي تتفاعل مع الأوامر الصوتية ويمكنها الاقتران لاسلكيا مع الأجهزة والهواتف الذكية.

وزودت نماذج ID.5 بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بأحدث تقنيات LED، وحصلت على أنظمة للحفاظ على المسار وأنظمة لمنع الانزلاق على المنعطفات والمنحدرات، وأنظمة أمان متطورة لتفادي الحوادث، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

ويحوي أبسط نموذج من هذه السيارات محركا كهربائيا يولد عزما يعادل 174 حصانا، بنما يأتي نموذج Pro Performance بمحرك كهربائي بعزم 204 أحصنة، أما النموذج الأقوى ID.5 GTX فحصل نظام دفع رباعي وعلى محركين كهربائيين بعزم 299 حصانا، يؤمنان تسارعا من 0 إلى 100 كلم/ساعة في ظرف 6.3 ثانية، وبطارية تكفي لقطع مسافة 480 كلم بالشحنة الواحدة.

 

طباعة