بنتلي تقدم «بنتاجا 2021» بتصميم جديد ومحرك بقوة 542 حصاناً

من المصدر.

تحديثات عدة أجرتها بنتلي على سيارتها الـ SUV بنتاجا 2021 حملت ملامح عصرية في الشكل والمحرك والأداء والتقنيات التي اعتبرت أهم مميزات هذه السيارة منذ إطلاقها.

تظهر السيارة من الخلف تغيرات جمالية شملت الإضاءة وتصميم الصندوق المتناسق الذي يعطي ملامح الفخامة ويبدو إضافة حقيقية لموديل 2021.

وحملت التحديثات تغييراً في تصميم المصابيح الخلفية لتكون في موديلات 2021 بيضاوية أنيقة، وإلى جانب باب الصندوق الذي يفتح بشكل كامل يتوسطه اسم الصانع بالحروف البارزة، وعلامة بنتلي الشهيرة.

التصميم الجديد الذي تتمتع فيه بنتلي بنتاجا لا يحتوي على مبالغة في استخدام الخطوط والتعرجات، وهو مريح بصرياً اذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن مفردات الفن تكون عادة جزءاً من تصميم هذه السيارة الفاخرة.

وفي المقدمة حافظت بنتاجا على ملامح بنتلي القياسية التقليدية التي تعتبر علامة مسجلة بمصابيحها الرباعية الواسعة، والشبك العريض الموزع بالتصميم نفسه على مساحة المقدمة كلها.

ويتألّق الشبك الأمامي المصفوفي الأكبر والبارز عبر موضعه الأعلى الآن، بينما تتضمّن تقنية مصفوفة الأضواء الأمامية الذكية الجديدة نوع LED تصميم Bentley الحصري المستوحى من الزجاج الكريستالي الفاخر. أما المصد الأمامي الأكثر جرأة فيركّز على خصائص الأداء التي تتمتّع بها السيارة. كما تم للمرّة الأولى تقديم ماسحات للزجاج الأمامي مدفّأة وتضم أذرعاً رطبة، حيث يشمل كل ذراع 22 مضخّة لمياه غسل الزجاج.

إن أبرز ما تتميّز به Bentayga الجديدة هو مظهرها الديناميكي الملفت جداً، والمستلهَم من لغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية والتي تم تقديمها مع الجيل الثالث من Continental GT وFlying Spur الجديدة كلّياً. ومعاً، تشكّل السيارات الثلاث عائلة جديدة تترابط بصرياً أكثر من السابق. ويمنح التصميم الجريء حضوراً قوياً على الطريق، مع إعادة تصميم كل لوح في مقدّمتها للحصول على مظهر أنقى وعصري أكثر.

من الداخل
بنتاجا 2021 تبقى سيارة الفخامة في كل تفاصيلها، إلا أن العناية بالمقصورة هي الميزة الأعلى لبنتلي في كل سياراتها، وفي هذه المركبة الأنيقة ازدادت مفردات الفخامة بإضافة المقود الجلدي الجديد، والأبواب ذات المقابض الحديثة، والتابلو متعددة الاستخدامات التقنية.

أما المقاعد الجلدية، فقد أصبحت في موديلات 2021 أكثر أناقة وراحة بفضل زيادة المسافات عن السابق وإضافة أنماط حركة للمقعدين الأماميين والخلفيين مناسبة لكل الأحجام.

ويستطيع السائق أن يلمح الفخامة في كل جوانب السيارة من الداخل، وخاصة عند التعامل مع لوحة العدادات الرقمية التي تم تحديثها بالكامل، وهي تتغير شكلياً حسب أنماط القيادة المختارة.

وبالطبع، بنتاجا 2021 تحتفظ بالشاشة 10.9 بوصات، التي تعمل باللمس مع دعم التقنيات الحديثة المتوافرة في السيارة، وأهمها Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي القياسي في كل فئات بنتاجا.

وقد تم تعزيز المقصورة الداخلية الفاخرة أكثر عبر اعتماد زخرفة الألمنيوم الداكن المصقول بنمط ماسي للمرّة الأولى في سيارة من Bentley، بالإضافة إلى قشرتين جديدتين لسيارة Bentayga بنمط مستقيم الألياف، وهما الأكاسيا والجوز التاجي. وتمنح مواصفات Mulliner Driving Specification تصميماً جديداً للتطريز، إلى جانب إضافات أنبوبية دقيقة ضمن خيار جديد للمقاعد.

محرك V8
زودت بنتاجا الجديدة بمحرّك V8 سعة 4.0 ليترات ذو الشاحن التوربيني التوأمي، وهو يولد قوّة هائلة تبلغ 542 حصاناً (550 PS) وعزماً قدره 568 رطلاً/قدم (770 نيوتن.متر).

ويتصل محرّك V8 مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثمان سرعات وهو يوفر أداءً مشابهاً للسيارات الفائقة، ما يؤدّي إلى تحقيق سرعة قصوى قدرها 290 كلم/س (180 ميل/س) مع إمكانية التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 4.4 ثواني).

طباعة