ميجان RS تعبر عن قوة الأداء لرينو الفرنسية

تعتبر رينو ميجان ار اس RS، من السيارات الأوروبية المشهورة بالأداء القوي لمحركها التيربو سعة 1.8 لترات، وهي من فئة مركبات الهاتشباك التي تتميز بالسرعة والقوة والمتانة والتنافسية العالية مع أشهر سيارات الـ RS في العالم.

تنافس رينو ميجان RS سيارات معروفة في حلبات السرعة، مثل فورد فوكس آر اس الأميركية، و هوندا سيفيك تايب ار اليابانية، وفولكس فاجن جولف آر الألمانية.

هذه سيارة تعتبر النسخة الأقوى من طراز ميجان التي تفخر بها رينو الفرنسية، ويعتمد الجيل الجديد منها على محرك 4 سلندر سعة 1.8 لترات مع تيربو يولد قوة 276 حصاناً و390 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك قياسياً بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي في العربية للسيارات بدبي من ست سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وهناك موديل من السيارة يتوفر بـ(جير) يدوي سداسي السرعات.

ميجان RS تجمع بين الشكل الأنيق لطرازها من الهاتشباك، والسرعة التي تصل إلى 237 كم/س، من خلال نظام التحكم بالإنطلاق الذي يجعل هذه السيارة الصغيرة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية.

وعند الانطلاق بهذه السرعة يجد السائق انه أمام تجربة احترافية، خاصة مع ملاحظة النقلات السريعة المنسجمة مع وضع المحرك على وضعية sport أو race وهما تحدثان فرقاً كبيراً أثناء القيادة على الطرقات الواسعة.

أما التصميم الخارجي للسيارة، فهو يمنح هوية الـ RS البارزة من الهيكل العريض، والمصابيح الأمامية المعتمدة على الـ LED مع توافر إضاءة جانبية لكشف جوانب مخفية من حواف الطرق والمواقف.

وهناك مصابيح الضباب ذات الشكل المختلف عن الموديلات السابقة من ميجان، وهي تمنح جمالاً إضافياً لمقدمة السيارة مع وجود شبك عريض يتوسطه شعار رينو.

أما من الخلف، فتتوافر السيارة بإضاءات عريضة تمتد إلى جوانب الهيكل بشكل مجنح، وهي مزودة بمصابيح LED خفيفة لكشف الجهة الخلفية بوضوح.

ميجان RS هاتشباك مزودة بإطارات قياس 19 إنش مع مكابح بريمبو المخصصة لسيارات السباق السريعة.

رينو زودت هذه السيارة من الداخل بشاشة تشبه الكمبيوتر اللوحي قياس 10 انشات، وهي تعمل باللمس، وتعطي السائق خيارات متعددة للمساعدة على الطريق، والترفيه، والتنقل بين أنماط القيادة بسهولة وبلمسة واحدة.

ما مقاعد ميجان RS، المصنعة من مادة (ألكانتارا)، فهي مزودة بخاصية دعم أسفل الظهر والتدليك، وتعمل كهربائياً بشكل كامل.

طباعة