زودتها بخدمات «Mercedes me connect» في دولة الإمارات فقط.. ويمكن قيادتها بصورة شبه ذاتية

«مرسيدس» تزوّد طراز 2019 من الفئة A بنظام وسائط متعددة جديد بالكامل

احتفلت الفئة A الجديدة لعام 2019 من «مرسيدس ــ بنز» بإطلالتها العالمية الأولى في العاصمة الهولندية أمستردام، لتكشف عن طراز يعد الأول من نوعه في تاريخ الشركة الألمانية، الذي يتوافر بنظام الوسائط المتعددة الجديد بالكامل «MBUX»، والذي يعني باللغة العربية «تجربة مستخدمي مرسيدس ــ بنز»، بما يوفره من قدرة على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تخصيص نظام «MBUX» ومواءمته بما يتناسب مع المستخدم.

وتشتمل نقاط القوة الأخرى لهذا النظام على مقصورة أمامية ذات شاشة عريضة عالية الدقة، مع ميزة التحكم باللمس، إضافة إلى خاصية التحكم الصوتي الذكي، والتعرّف إلى التخاطب الطبيعي، التي يتم تفعيلها بعبارة «HeyMercedes».

كما تتوافر شاشة عرض للسائق على مستوى الرؤية، فيما تعتبر شاشة اللمس جزءاً من المفهوم الشامل للتحكم باللمس في نظام «MBUX»، الذي يتضمن ثلاثة أجزاء رئيسة، هي: شاشة ولوحة اللمس، و«الكونسول الوسطي»، وأزرار المتحكمات باللمس في عجلة القيادة.

وتعتبر الفئة A أيضاً أول طراز من «مرسيدس ــ بنز» يتم تطويره في المركز التكنولوجي الجديد لسلامة المركبات (TFS)، الذي يصمم هياكل المركبات وفق نتائج الأبحاث التي أجريت على حوادث حقيقية، كما تم تطوير كل مكوّن ضمن بنية الهيكل وفقاً للأحمال، ومستويات الشدة الفعلية، وما يتعلق بالخواص الهندسية، وسماكة المواد، والتقنيات المستخدمة.

وتعد المصابيح الأمامية الاختيارية متعددة الأطياف بتقنية «LED» مثالاً آخر على نقل التكنولوجيا من فئة السيارات الفاخرة إلى السيارات الصغيرة الحجم، ما يسمح بتعديل سريع ودقيق، يتم التحكم به إلكترونياً للمصابيح الأمامية، وبما يتلاءم مع الوضع الحالي للحركة المرورية.

ويتضمن كل مصباح أمامي 18 مشعلاً فردياً بتقنية «LED»، في ما يمتاز لون الضوء الذي يشبه ضوء النهار لمشاعل «LED» بأنه لطيف على العينين، ولديه تأثير إيجابي في مستوى التركيز.

ووفقاً لـ«مرسيدس ــ بنز»، فإن من المتوقع أن يصل طراز عام 2019 من الفئة A إلى أسواق الشرق الأوسط بحلول الربع الأخير من العام الجاري.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر