"نيسان" تعيد إطلاق "باترول سوبر سفاري" ثلاثية الأبواب

أعلنت شركة "نيسان"، عن إعادة إطلاق نسخة جديدة من سيارتها "باترول سوبر سفاري" ذات الثلاثة أبواب الشهيرة باسم "هارد توب"، وذلك عقب نجاح الشركة اليابانية في إعادة إطلاق "باترول سوبر سفاري" خماسية الأبواب في وقت سابق مع العام الجاري.

وتشكل هذه الخطوة من "نيسان" استجابة من الشركة اليابانية لتطلعات عشاق السيارات رباعية الدفع في منطقة الخليج العربي.

وعلق الرئيس التنفيذي للتسويق لدى "نيسان الشرق الأوسط" فادي غصن، على إطلاق نسخة جديدة من هارد توب، قائلاً: "تأتي خطوة إعادة إطلاق "هارد توب" الشهيرة ثلاثية الأبواب، استكمالاً لإطلاق باترول سوبر سفاري ذات الهيكل الطويل في مارس الماضي، وذلك استجابة لرغبة عملائنا التواقون إلى قيادة هذه السيارة من جديد".

فعلى غرار شقيقتها الأضخم حجماً، تتمتع سيارة "باترول سوبر سفاري بثلاثة أبواب" بمزايا تضمن درجات الراحة والعملية والأناقة من دون المساومة على الأداء الصحراوي الوثاب، وذلك بعد أن قدمت "نيسان" في النسخة الجديدة عجلات سوداء اللون بقياس 17 بوصة، يحيط بها إطارٍ باللون الرمادي فوق المصدات، فضلاً عن الرسوم الغرافيك باللون الأحمر على الجانبين، التي لطالما ميزت سيارات "سوبر سفاري".

ويأتي هيكل السيارة جامعاً بين اللونين "الرمادي والأبيض"، أو "الرمادي والذهبي"، فيما تقتصر المقصورة على الون البني كخيار موحد لجميع السيارات.

ميكانيكياً، تنبض "هارد توب" بقلب محرك "DOHC" الشهير، كخيار موحد أيضاً لجميع الطرز، ويتكون من ستة أسطوانات على استقامة واحدة بسعة 4.8 لتراً، القادرة على انتاج قوة 280 حصاناً، و451 نيوتن/متر من عزم الدوران، كما يوفر المحرك مزيجاً مبتكراً من القوة مع عزم الدوران الهائل بما يلائم مع ظروف القيادة على الطرقات الوعرة، مع القدرة في الوقت ذاته على ترشيد استهلاك الوقود عند قيادة المركبة على الطرقات العادية.

ويتمتع المحرك بنظام نقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي من 5 سرعات، فيما تنطوي السيارة على أنظمة أخرى مثل نظام التحكم الديناميكي بالمركبة "VDC" ونظام مراقبة ضغط الإطارات "TPMS"، ما يضمن استقرار السيارة وثباتها أثناء القيادة لمسافات طويلة على الطرقات السريعة.

وتشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق على نظام الملاحة وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومخرج USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة. كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.

طباعة