الفلبين تنتج «أوريليو».. أولى السيارات الخارقة

السيارة الفلبينية تمتاز بهيكل مصنع بالكامل من الألياف الكربونية. من المصدر

قدمت «شركة فاكتور أوريليو الفلبينية»، التي تتخذ من مدينة «سان بيدور لاغونا» مقراً لها، طراز «أوريليو» الذي يعد أولى المركبات الفلبينية الصنع ضمن فئة الـ«سوبر رياضية».

وتحت شعار «الحلم الذي لا يتوقف»، أقدم ثلاثة شباب فلبينيين على تصميم وتصنيع السيارة «أوريليو» من الصفر، بنسبة مكونات محلية بلغت 80%، وبقوة تبلغ 510 أحصنة، ينتجها المحرك الوسطي الخلفي، الذي يعتمد على خبرات مشتقة من تكنولوجيا محرك الطراز «بي 16 إيه» من «شركة هوندا اليابانية»، والطراز «جيه 63 تي» من «شركة ميتسوبيشي اليابانية».

وتمتاز السيارة الفلبينية بهيكل مصنع بالكامل من الألياف الكربونية، وبنظامي تعليق أمامي وخلفي من نوع «في آر 4» بقدرات رياضية، إضافة إلى عجلات مصنعة من خليط من المعادن الخفيفة الوزن العالية الصلابة قياس 18 بوصة، وأبواب جانبية تفتح بصورة مشابهة لطرز «ماكلارين» البريطانية.

وتبرز السمات العدائية لـ«أوريليو»، من خلال مصابيح أمامية كبيرة معززة بمصابيح نهارية طولية، فضلاً عن فتحات عريضة تسهم في تحقيق تدفق هوائي، يعمل بالتزامن مع فتحات أعلى الغطاء الأمامي، في تعزيز عوامل الانسيابية، فيما حازت الخلفية جناحاً يرتفع بصورة متزامنة مع زيادة السرعة، ويسهم في رفع كفاءة المركبة على صعيد مكونات الـ«إيروديناميكية» الهوائية.

تويتر