«إتش بي» تطلق الحاسب «Z1 G2» المكتبي في فئة «الكل في واحد»

الجهاز يتوافر بشاشة قياسها 27 بوصة. من المصدر

أطلقت شركة «إتش بي» حاسباً مكتبياً جديداً ينتمي إلى فئة «الكل في واحد»، وهو الحاسب «Z1 G2»، الذي تستهدف به الشركة الأميركية فئة الأعمال بشكل خاص.

وأوضحت «إتش بي» أن الحاسب الجديد سيتوافر بنسخة مزودة بشاشة تدعم اللمس وأخرى تقليدية، وأن قياس الشاشة في كلتا النسختين هو 27 بوصة، وهي قابلة لتعديل زاوية استخدامها.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدم قادر على اختيار المعالج الذي يضمه جهازه، إذ تنوي تزويد الجهاز بمعالجات من «إنتل» سواء «Core i3-4130» ثنائي النواة أو بمعالج «Core i5-4570» رباعي النوى.

وأضافت «إتش بي» أن المستخدم سيكون قادراً على الاعتماد على بطاقة رسوميات «IntelHD» المدمجة بالمعالج الأساسي للحاسب، أو اختيار تزويد الجهاز ببطاقة «Quadro 3D» من «إنفيديا».

وأكدت الشركة أنها صممت جهازها الجديد بشكل يضمن سهولة تحديث عتاده الداخلي، وفقاً لما يناسب المستخدم.

ويدعم الحاسب العمل بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 غيغابايت، كما يضم الجهاز منفذي نقل بيانات من نوع «ثاندربولت 2»، ويملك كاميرا مدمجة قادرة على تسجيل اللقطات بدقة Full HD.

وتعتزم «إتش بي» توفير حاسبها المكتبي الجديد، مع نهاية الشهر الجاري، في عدد من الأسواق العالمية، بسعر يبدأ من 1999 دولار (نحو 7350 درهم)، وقد يصل سعر الجهاز إلى 6000 دولار (22 ألفاً) في حالة تزويده بأقوى القطع الداخلية التي توفرها الشركة إضافة إلى الشاشة اللمسية.

طباعة