تطبــيق اليوم

IELTS Exam Preparation.. أهم 5000 كلمة إنجليزية ضرورية لاجتياز امتحان «آيلتس»

صورة

ينتمي تطبيق IELTS Exam Preparation إلى متجر «بلاي» play، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويقوم التطبيق بتعريف مستخدمه بأهم 5000 كلمة من الكلمات المستخدمة لاجتياز امتحان (IELTS) الذي أقرته 60 منظمة عالمية كنظام عالمي لقياس مدى إتقان غير الناطقين بالإنجليزية لها، وذلك لأغراض الهجرة أو الالتحاق بالجامعات الناطقة بالإنجليزية. وتم اختيار قائمة الكلمات بعناية من قبل خبراء لغويين متخصصين لزيادة قدرة المستخدم على اجتياز الاختبار وبدرجات مرتفعة.

ويقسم التطبيق هذه الكلمات إلى أربع فئات لتسهيل دراستها، وهي: فئة الكلمات الجديدة، وفئة الكلمات التي تم تعلّمها حديثاً، والكلمات التي يتذكرها المستخدم، والكلمات التي لا يتذكرها.

ويعرض التطبيق كل مفردة مع التعريف الكامل لها، وأمثلة لطرق استخدامها، وطريقة نطقها وكثير من التفاصيل اللغوية الخاصة بها والمستمدة من قاموس «أكسفورد»، كما يسمح للمستخدم بتحديد عدد الكلمات التي يتعلمها يومياً.

ويُجري التطبيق مجموعة من الاختبارات التفاعلية للتأكد من مدى فهم المستخدم لهذه الكلمات، بالإضافة إلى الاختبارات غير المخططة التي يجريها التطبيق بين الحين والآخر. كما يقدم تدريبات لقياس مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث أيضاً.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في بداية شهر نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.5.

ومراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية في معظمها، وبعض المستخدمين يطالبون بإضافة تحسينات كإجراء اختبارات مسائية للكلمات التي تم تعلّمها في الصباح.

تويتر