«أبل» تعتزم تزويد «آي فون 6» بكاميرا بدقة 10 ميغابكسل

كاميرا الهاتف الجديد تتميز بقدرة أكبر على التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة. من المصدر

تعتزم شركة «أبل» تزويد هاتفها الذكي المقبل، المزمع تسميته «آي فون 6»، بكاميرا جديدة تتميز بدقة أعلى من هواتف الشركة الحالية وقدرة أكبر على التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وتطور «أبل» كاميرا بدقة 10 ميغابكسل لتدعم بها هاتفها الذكي المقبل، وهي الكاميرا التي ستتميز بفتحة عدسة قيمتها F/1.8، لتسمح بمرور نسبة أكبر من الضوء إليها، وذلك لدعم التصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

وتنوي الشركة إضافة مجموعة جديدة من المرشحات لعدسة الكاميرا الخلفية، التي تعمل على تطويرها حالياً، وهي المرشحات التي تولت تطويرها شركة JSR اليابانية.

وينتظر أن تساعد تلك المرشحات في تحسين الإضاءة بالصور الملتقطة عبر هاتف «أبل» الذكي القادم، حسب تأكيدات مصدر مطلع على عملية تطوير الكاميرا الجديدة لموقع IT168 الصيني.

وكانت «أبل» قد أطلقت آخر مجموعة هواتف ذكية لها، بداية من «آي فون 4 إس»، بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل، ولم تحظَ الكاميرا في الهواتف «آي فون 5» و«آيف ون 5 سي» و«آي فون 5 إس» إلا بتعديلات على مستوى قيمة فتحة العدسة ومرشحات التصوير.

ولم يكشف المصدر أي معلومات عن موعد إطلاق الهاتف الذكي الجديد، إلا أن تقرير سابق كان قد أشار إلى نية «أبل» الكشف عن الهاتف خلال شهر يونيو المقبل، وتحديداً في مؤتمر الشركة العالمي للمطورين.

يذكر أن من المنتظر حصول الهاتف «آي فون 6» على شاشة أكبر بشكل ملموس مقارنة بشاشات هواتف «آي فون» الحالية، حيث قالت «صن شانجسو»، محللة السوق الصينية، في تقرير سابق، إن «أبل» ستدعم الهاتف بشاشة بقياس 4.7 بوصات.

طباعة