«سوني» تكشف عن موعد إطلاق «بلاي ستيشن 4»

الجهاز سيباع بـ399 دولاراً في أميركا. من المصدر

كشفت شركة «سوني» اليابانية، أمس، عن موعد إطلاق منصة الألعاب التابعة لها «بلاي ستيشن 4»، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة ضمن فعاليات معرض Gamescom المُقام حالياً في مدينة كولون الألمانية.

وأفادت الشركة بأنها ستطلق المنصة في الولايات المتحدة في 15 من نوفمبر المقبل، وفي الدول الأوروبية بتاريخ 29 نوفمبر.

يُذكر أنه تم تزويد المنصة الجديدة التي كشفت عنها «سوني» رسمياً في يونيو 2013 بمعالج ثُماني النواة من شركة AMD وبسعة تخزين داخلية قدرها 500 غيغابايت، وبذاكرة وصول عشوائي من نوع GDDR5 قدرها 8 غيغابايت، كما تم تزويدها أيضاً بذراع التحكم اللاسلكية الجديدة DualShock 4 التي تملك شاشة تعمل باللمس، وجزءاً مضيئاً في الأعلى للتفرقة بين ألوان اللاعبين في الألعاب الجماعية، إضافة إلى بيان حالة وقوة الشخصية في الألعاب القتالية، وكاميرا ثلاثية الأبعاد تتبع حركة الذراع، وبالتالي حركة اللاعب أطلق عليها اسم PlayStati on 4 Eye.

وسيتم بيع «بلاي ستيشن 4» في السوق الأميركية بـ399 دولاراً (1466 درهماً)، في حين سيصل سعرها إلى 399 يورو (1963 درهماً) في السوق الأوروبية.

يُشار إلى أن «سوني» كانت أعلنت ضمن المؤتمر الصحافي عن خفضها لسعر جهاز الألعاب المحمول «بلاي ستيشن فيتا» التابع لها بمقدار 50 دولاراً ليصل سعره إلى 199 دولاراً في السوق الأميركية.

طباعة