«تويتر» يفتح خاصية «إخفاء التغريدة» أمام المطورين

    فتح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خاصية «إخفاء التغريدة» الجديدة، أمام قطاع مطوري تطبيقات الموقع، بما يتيح تطوير أدوات إضافية تساعد المستخدمين في إخفاء الردود على تغريداتهم بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

    كان موقع «تويتر» قد أطلق هذه الخاصية، في نوفمبر الماضي، للمستخدمين في كل أنحاء العالم، بهدف تقليل قدرة المتطفلين على إفساد المحادثات بين المستخدمين عبر «تويتر». وتتيح الخاصية الجديدة النقر فوق زر «المشاركة» على «تويتر» واختيار «إخفاء التغريدة» لإغلاق الردود، وفي هذه الحالة يجب على المستخدمين الآخرين النقر لمشاهدة الردود على التغريدة، بدلاً من رؤيتها بشكل تلقائي.

    وبحسب موقع «تك كرانش»، فإن هذا النوع من الأدوات، المنتظر تطويرها بعد فتح خاصية «إخفاء التغريدة» أمام المطورين، سيكون مهماً بشكل خاص بالنسبة للشركات والعلامات التجارية التي لها حسابات رسمية على «تويتر».

    وتعاني هذه الشركات وجود كم كبير من الردود على التغريدات التي ترسلها الشركات، بما يتجاوز قدرتها على التعامل مع الردود بشكل مناسب، لكن مع فتح شفرة خاصية «إخفاء التغريدة» يمكن للمطورين تطوير أدوات تستطيع تلقائياً إخفاء الردود المزعجة أو غير المرغوب فيها.

    وأضاف موقع «تك كرانش» أن «تويتر» تعاون مع عدد صغير من المطورين الذين طوروا بالفعل أدوات للاستفادة من الخاصية بصورة إضافية.

     

    طباعة