نصائح

إضافة الفيديوهات إلى مكتبة الموسيقى

يحظى تطبيق «موسيقى أبل» بشعبية كبيرة بين المستخدمين الشباب، لما يتضمنه من مزايا كثيرة، منها إنشاء قوائم تشغيل من المواد المفضلة للمستخدم، وتشاركها مع الأصدقاء، وسهولة البحث عن المواد المفضلة. ولتسهيل عثور المستخدم على المحتوى الصوتي الذي يفضله، قدمت «أبل» ميزة إضافة هذه المواد مباشرة إلى مكتبة المستخدم، بحيث يصل إليها في لحظات قليلة ولا يضيع وقته في البحث عنها. فإذا كنت من مستخدمي «موسيقى أبل» وأردت إضافة فيديوهات الموسيقى إلى مكتبتك، اتبع ما يلي:

افتح التطبيق، ثم انقر فوق زر «التصفح» BROWSE، واختر بعد ذلك فئة «فيديوهات الموسيقى» Music Videos، ثم إلمس الفيديو الذي تريد إضافته للمكتبة مع تثبيت إصبعك لبرهة. وإذا كنت تستخدم أجهزة «آي أو إس»، انقر أيقونة (+) المجاورة لخيار «أضف إلى المكتبة» Add to Library. أما إذا كنت تستخدم أجهزة «ماك»، فانقر زر «الإضافة» المجاور للفيديو الذي ترغب في إضافته.

إخفاء البيانات الشخصية في «لينكدإن»

إذا كنت من مستخدمي شبكة «لينكدإن»، فإنه يمكنك اتباع التالي للحد من المعلومات التي تظهر ضمن محركات البحث عن ملفك الشخصي: سجل الدخول إلى حسابك على «لينكدإن»، ثم انقر الأيقونة الخاصة بملفك الشخصي، وبعدها توجه إلى نهاية الصفحة وانقر خيار «إدارة حسابك ومستوى الخصوصية»، ثم تأكد من اختيار قائمة الخصوصية ضمن شريط القوائم أعلى النافذة، وبعدها انتقل إلى الجانب الأيمن من النافذة، وانقر خيار «تحرير ملفك العام»، لتظهر نافذة جديدة، يظهر في جانبها الأيسر شكل ملفك الشخصي المعروض للآخرين، وعلى الجانب الأيمن خيارات المنع والإتاحة، وعندها حرك المؤشر المجاور لخيار «العرض العام لملفك الشخصي» لإخفاء ملفك كله عن الجمهور العام. ويمكنك إعادة المؤشر إلى وضع الإتاحة on مع التحكم في المعلومات المتاحة للمشاهدة، كصورة الملف الشخصي والخبرات الحالية ومستوى التعليم، وهنا حرك المؤشر المجاور لأي من الخيارات السابقة من اليمين لليسار لتمنع الآخرين من الاطلاع عليه.