نصائح - الإمارات اليوم

نصائح

تحديد فترة  «عدم الإزعاج» أثناء القيادة

إذا كنت من مستخدمي ميزة «عدم الإزعاج أثناء القيادة» عبر الأجهزة العاملة بنظام Android 8.0 Oreo، فإنه يمكنك تحديد وقت عملها عبر سحب «شريط الإشعارات» notification shade إلى الأسفل، ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من النافذة الجديدة.

انقر فوق الأيقونة الخاصة بملمح «عدم الإزعاج أثناء القيادة»، وتبدو في شكل دائرة تضم خطوطاً أفقية، ثم انقر فوق رأس القائمة المنسدلة تحت الأيقونة لتعدل كيفية عمل الملمح.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، وهنا مرر داخلها إلى الأسفل حتى تتخطى الجزء الأزرق من الشاشة.

أزل علامة التأشير من الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار until you turn this off ثم أنقر داخل الدائرة المجاورة للخيار الثاني المضبوط على تشغيل «وضع عدم الإزعاج لمدة ساعة» for one hour.

يمكنك النقر فوق الزر الذي يحمل شكل علامة الجمع لزيادة المدة عن ساعة، أو انقر فوق الزر الذي يحمل شكل علامة الطرح لتقليل المدة.

أخيراً، انقر فوق «تم» done في نهاية الجانب الأيمن من النافذة.


إزالة تطبيقات منحتها صلاحيات في «فيس بوك»

لا يحفل العديد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية بإجراءات حماية خصوصيتهم وأمنهم أثناء استخدامهم لهذه الشبكات، على الرغم من أن بعضها قد يجمع الكثير من المعلومات عن المستخدم بشكل مباشر أو عبر تطبيقات تسمح لها الشبكة بالعمل. ومن ذلك التطبيقات المرتبطة بشبكة «فيس بوك»، لذلك، إذا رغبت في مراجعة التطبيقات والخدمات التي منحتها صلاحيات كاملة عبر «فيس بوك»، فعليك بداية الدخول إلى حسابك، ثم توجه إلى «إعدادات الحساب» وانقر فوقها.

مرر داخل الجانب الأيسر من الشاشة حتى تصل إلى «التطبيقات» Apps ثم انقر فوقها، وهنا ستظهر أمامك قائمة التطبيقات والخدمات المتصلة بحسابك عبر «فيس بوك».

راجع القائمة، ولا تتردد في إزالة تطبيقات تساورك الشكوك بشأنها أو تطبيقات لم تعد تستخدمها، وستظهر أمامك نافذة منبثقة بعد الإزالة، لتخبرك بأن التطبيق سيحتفظ بالبيانات التي جمعها عنك بالفعل، وهو أمر لا حيلة لك فيه، لكن على الأقل ضمنت توقف التطبيق عن جمع المعلومات في المستقبل.

طباعة