نصائح

تحويل الملفات إلى pdf باستخدام «مستندات غوغل»

تتوافر ميزة تحويل المستندات إلى ملفات بصيغة pdf في مجموعة «أوفيس» المكتبية، كما تتوافر في تطبيقات إعداد المستندات عبر الـ«ويب»، ومنها تطبيق «مستندات غوغل»GOOGLE DOCS. فإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق، ورغبت في تحويل أحد الملفات المعدة باستخدامه إلى ملف بصيغة pdf، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

البحث عن مرسلي البريد عبر شبكات «التواصل»

 

يعدّ البحث عن مرسلي البريد الإلكتروني ضمن شبكات التواصل الاجتماعية أمراً غير سهل، لذا فالأفضل للمستخدم لو أمكنه إجراء هذا البحث باستخدام أداة واحدة.

والحقيقة أن هذه الأداة متاحة بالفعل، وتمكن المستخدم من البحث عبر أكثر من 30 شبكة من أشهر الشبكات الاجتماعية.

فإذا تعرّضت لهذا الموقف، يمكنك البحث عن البريد بشكل تلقائي عبر منصّة Lullar باتباع ما يلي: توجه إلى منصّة Lullar بالنقر فوق الرابط: http:/‏‏/‏‏com.lullar.com/‏‏، لتجد في صدر الصفحة حقل بحث فارغاً، أدخل به بريد المرسل بالشكل التالي: (name@gmail.com)، ثم انقر زر lullar com search الموجود أسفل حقل البحث. كما يمكنك النقر بدلاً من ذلك فوق زر «الإدخال» enter، لتظهر بعد ثوان مجموعة الشبكات الاجتماعية التي تحتوى على هذا البريد. وعندها يمكنك النقر فوق أي منها لاستكشاف جهة الاتصال التي ترغب في التعرف إليها. كما يمكنك أن تعثر على معلومات عن مكان المرسل أو بعض الصور له.

توجه إلى حسابك عبر تطبيق «غوغل درايف» Google Drive عبر الرابط: https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏drive.google.com/‏‏‏‏drive/‏‏‏‏my-drive ثم «سجّل الدخول» sign in، ومن ثم انقر مرتين فوق المستند الذي ترغب في حفظه كملف pdf، وتوجه بعدها إلى شريط القوائم في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة وانقر قائمة «ملف» file، ومن ثم مرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر، وانقر خيار «التنزيل بصيغة» Download as، لتظهر نافذة منبثقة جديدة، مرر داخلها حتى تصل إلى خيار «ملف بي دي إف» PDF Document وانقر فوقه، وسيتم حفظ الملف الجديد في مجلد التنزيلات الحالي الذي يستخدمه المتصفح في حفظ المواد من الـ«ويب».

 

تويتر