نصائح

إلغاء الحسابات على أجهزة الآخرين.

عندما سمح نظام التشغيل android lollipop لمستخدميه بإنشاء حسابات أو ملفات شخصية إضافية عبر الجهاز نفسه، فقد سمح لهم أيضاً بحرية إلغاء هذه الحسابات. لكنه جعل معظم الإمكانات بيد المستخدم الرئيس للجهاز أي المتحكم الرئيس فيه administrator. ومع ذلك أتاح لأصحاب الحسابات الإضافية حرية إلغاء حساباتهم هم فقط، بحيث يتمكن صاحب كل حساب والمستخدم الرئيس فقط من إلغاء هذا الحساب.

لذلك، إذا كنت صاحب أحد هذه الحسابات الفرعية، فإن بمقدورك إلغاء حسابك كمستخدم على أجهزة الآخرين من خلال النقر فوق «الإعدادات» في الهاتف، ثم مرر داخلها حتى تصل إلى خيار «المستخدمين» users وانقر فوقه.

انقر فوق «مزيد» more التي تبدو في شكل ثلاث نقاط رأسية أعلى الجانب الأيمن من النافذة، ثم انقر فوق: «حذف اسم المستخدم...... من هذا الجهاز» Delete [username] from this device.

ولاحظ أن هذه الخطوة لا يمكن الرجوع عنها، ومن ثم سينتقل الجهاز على الفور إلى حساب مالك الجهاز.

إنشاء مناسبة عبر «فيس بوك ماسنجر»

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون» و«آي باد»، فإنه يمكنك إنشاء مناسبة عبر تطبيق «فيس بوك ماسنجر» Facebook Messenger، وذلك عبر تشغيل تطبيق «فيس بوك ماسنجر» أولاً على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل «آي أو إس».

افتح بعد ذلك أي محادثة conversation مع أية جهة اتصال على التطبيق، ثم اكتب التاريخ والوقت الذي اخترته للحدث ثم انقر فوق زر: «ابدأ الخطة» start plan.

من النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، انقر فوق التاريخ والوقت الذي سبق أن حددته للمناسبة، وهو الخيار الأول في القائمة الظاهرة أسفل الشاشة. وفي حال إذا لم تكن راضياً عن الموعد الذي اخترته، انقر فوق الخيار الثاني في القائمة الخاص بـ«اختيار موعد مختلف» Choose Different Time.

انقر فوق خيار «تسمية الحدث» Name Plan فوق لوحة مفاتيح الكتابة، لإعطاء الحدث الاسم الذي تريده، ثم أدخل الاسم بالنافذة المنبثقة التي ستظهر أمامك، وانقر فوق زر الحفظ في نهاية الجانب الأيمن من النافذة.

تويتر