نصائح

دخول «يوتيوب» عبر التلفاز باستخدام الحاسب

شمل الإصدار الأخير من تطبيق «يوتيوب» العديد من الملامح المميزة، منها ملمح معاينة الفيديو، الذي يسمح بالعثور السريع على المحتوى. فإذا أردت تسجيل الدخول لتطبيق «يوتيوب» عبر «تلفاز أبل» باستخدام الحاسب، فاتبع ما يلي: افتح تطبيق «يوتيوب» عبر جهاز «تلفاز أبل»، وسجل الدخول وانتظر حتى تكتمل العملية بنجاح، ثم توجه إلى موقع «يوتيوب» على جهاز الحاسب، وبعدها إلى الصفحة

قبول ورفض تغييرات المستندات

أحياناً يتشارك في إعداد المستند الواحد أكثر من شخص، ومن ثم يجرون عليه بعض التغييرات. والحقيقة أن برنامج «وورد» يسمح لمستخدمه بتتبع هذه التغييرات وقبولها أو رفضها. فإذا كنت من مستخدمي إصدار «وورد 2013»، وفعّلت ملمح تعقب التغييرات، وترغب في إبداء رأيك فيها بقبولها أو رفضها، فيمكنك اتباع الخطوات الآتية:

افتح البرنامج واختر المستند الذي ترغب في العمل عليه، لتلاحظ أن التغييرات التي تمت تظهر كلها بلون مختلف وتحتها خط صغير، اختر التغيير الذي ترغب في إبداء الرأي بشأنه عن طريق تحديده. ومن قائمة REVIEW في شريط القوائم أعلى الشاشة، توجه إلى القائمة الخاصة بـ«التغييرات» CHANGES، ثم انقر خيار الرفض REJECT إذا لم تكن ترغب في تنفيذ التغيير الذي تم على المستند، أو فوق خيار «القبول» ACCEPT إذا قبلت التغيير، وبعدها ستلاحظ أن العلامة التمييزية ستختفي، وأن البرنامج سينتقل تلقائياً للتغيير التالي، وبعد الانتهاء من المراجعة، انقر أمر «تتبع التغييرات» Track Changes ثانية لإيقاف ملمح التتبع.

الخاصة بتسجيل الأجهزة عبر الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏goo.gl/‏‏tDTSvA، وعندها سجل الدخول في النافذة الجديدة، لتلاحظ ظهور قائمة تضم «هويات غوغل» Google identities المرتبطة بحسابك، كصفحة «غوغل بلاس»، ومن ثَمَّ اختر صفحة «غوغل بلاس» المرتبطة بقناة «يوتيوب»، ولاحظ أنك لو اخترت «غوغل بلاس» لا تحتوي على قناة «يوتيوب»، فإنك لن تستطيع الدخول إلى حساب «غوغل». وبعد أن تختار الحساب، اكتب رمز التفعيل الظاهر في تطبيق «يوتيوب» عبر جهاز التلفاز، ثم انقر خيار «السماح بالمرور» Allow access، وانتظر دقائق حتى ترى التأكيد في التطبيق.

 

تويتر