نصائح

تفعيل DFU mode في «آي فون 8»

يعتبر وضع DFU mode، أي تحديث البرامج الثابتة في الجهاز، آخر الوسائل للتغلب على مشكلات أجهزة «آي أو إس»، فإذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون 8» أو «آي فون إكس»، ورغبت في تفعيل هذا

معرفة وقت قراءة رسائل «واتس أب»

تتميز المجموعات في تطبيق «واتس أب» بظهور علامات التأشير في نهاية الرسائل باللون الرمادي، عند استلامها ومن ثم يصبح اللون أزرق عندما يقرأها جميع أعضاء المجموعة. ومع ذلك، هناك طريقة يستطيع المستخدم من خلالها التعرف الى من لم يقرأ الرسالة، وهو أمر مهم عند تبادل رسائل العمل داخل المجموعات.

فإذا كنت من مستخدمي مجموعات التطبيق، ورغبت في أن تعرف من لم يقرأ الرسالة، يمكنك اتباع الخطوات التالية: في حال كنت تستخدم الهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، انقر مع التثبيت لبرهة فوق الرسالة التي قمت بإرسالها، ومن النافذة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «المعلومات» Info.

أما إذا كنت تستخدم الهواتف العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، فعليك تمرير الرسالة التي ترغب في معرفة المعلومات بشأنها إلى اليسار، وعندها ستكشف لك المعلومات من تلقى الرسالة، ومن قام بقراءتها ومتى تم ذلك، كما يمكنك تطبيق الأمر أيضاً في المحادثات الشخصية.

الوضع، اتبع التالي: أوصل الهاتف بالحاسب، ثم تأكد من أن خدمة «آي تيونز» iTunes قيد التشغيل، ثم أوقف تشغيل الهاتف، وانقر مع التثبيت زر «التشغيل والإيقاف» On/‏‏‏Off button لمدة ثلاث ثوانٍ، ومن ثم اضغط مع التثبيت زر «خفض الصوت» volume down، مع الاستمرار في الضغط المطول فوق «زر التشغيل والإيقاف». وبعدها استمر في النقر فوق الزرين معاً لمدة 10 ثوانٍ، وإذا ظهر رمز «أبل» فهذا يعني أنك ضغطت لفترة أطول، وستحتاج إلى البدء من جديد، وعندها ارفع إصبعك عن زر التشغيل والإيقاف، لكن استمر في ضغط زر خفض الصوت لخمس ثوانٍ. وإذا شاهدت رسالة تقول Plug into iTunes فهذا يعني أنك ضغطت لفترة أطول، وستحتاج إلى البدء من جديد. وفي حال بقيت الشاشة سوداء، فهذا يعني أن هاتفك دخل وضع DFU mode.