نصائح

فتح الملفات بصيغة pdf عبر «كروم»

يستطيع مستخدمو متصفح «كروم» فتح الملفات بصيغة pdf بشكل تلقائي بالنقر فوق الملف المرغوب، إلا أنهم يفاجأون أحياناً بأن هذا النوع من الملفات يتم تحميله بدلاً من فتحه بشكل تلقائي عند استخدام المتصفح، ما يعني أن ملمح «عرض ملفات بي دي إف» Chrome PDF viewer في المتصفح لا يعمل. وهنا يمكن إصلاح ذلك من خلال فتح متصفح «كروم» عبر الكمبيوتر، ثم انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة.

مرر حتى تصل إلى: «الإعدادات» settings ثم انقر فوقها، ثم مرر مجدداً داخل «الإعدادات» حتى تصل إلى «الإعدادات المتقدمة» advanced.

انتقل إلى «الخصوصية والأمن» Privacy and security، ثم انقر فوق: Content settings، وبالقرب من النهاية، انقر فوق: «مستندات بي دي إف» PDF documents.

وأخيراً، أغلق خيار: «فتح ملفات بي دي إف باستخدام تطبيق مختلف»Open PDFs using a different application، بعد ذلك سيفتح «كروم» الملفات تلقائياً عند النقر عليها.

تعديل معلومات الأجهزة المتصلة بتطبيق HOME

تتيح «أبل» إدارة الأجهزة المتفقة مع حزمتها المنزلية Apple Home Kit من خلال «تطبيق المنزل» Home app الموجود عبر «آي فون» و«آي باد». كما تسمح بالتعامل مع هذه الأجهزة عبر استخدام المساعد الرقمي «سيري». ويمكن للمستخدم تعديل المعلومات التفصيلية الخاصة بهذه الأجهزة، مثل أسمائها وأماكن وجودها، ليسهل على «سيري» التحكم فيها، وذلك عبر فتح التطبيق أولاً، ثم النقر فوق «تبويب المنزل» Home tab.

المس، مع التثبيت، الجهاز الذي ترغب في تعديل المعلومات الخاصة به، ثم انقر فوق: «تفاصيل» Details وابدأ إضافة اسم للجهاز، لتسهيل التعرف عليه والتحكم به لاحقاً.

أمام خيار: room، حدد الغرفة الموجود بها الجهاز مثل غرفة المعيشة، وأمام فئة «النوع» type حدد نوع الجهاز، كمفتاح، أو مصباح أو ما شابه. ويمكنك أيضاً أن تحرك المؤشر المجاور لخيار: «ضم الجهاز إلى قائمة التفضيلات» Include in Favorites للدخول إليه من مركز التحكم ومن ساعة «أبل». ولا تنسَ النقر فوق زر «إتمام» done في أعلى الشاشة.

تويتر