نصائح

إيقاف تفعيل حسابات تطبيق Truecaller

يحظى تطبيق Truecaller بتقدير كبير لدى مستخدميه، إذ يرون أنه يقلل تعرضهم للمكالمات التطفلية وحملات التسويق، ويعرفهم بالمتصل حتى لو لم يكن مدرجاً ضمن قائمة جهات الاتصال، إلا أنه على الرغم من هذه الفوائد، فإن بعض المستخدمين قد يشعرون بقلق من اطلاع التطبيق على كل بياناتهم ومن ثم يرغبون في حذف أرقام هواتفهم من القوائم الخاصة بالتطبيق، وهو أمر يمكن تنفيذه إذا أوقف المستخدم تفعيل الحساب أولاً، عبر فتح التطبيق من خلال هاتف «آي فون»، ثم التوجه إلى نهاية الركن الأيمن من الشاشة، والنقر فوق فئة «مزيد» more.

مرر بعد ذلك للأسفل داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى قسم «حول» about ثم انقر فوقه، ثم مرر داخل صفحة المعلومات حتى تصل إلى خيار: «تعطيل الحساب» Deactivate account.

ستظهر أمامك رسالة قصيرة للتأكد من إقدامك على خطوة إيقاف تفعيل الحساب، وهنا انقر داخلها فوق «موافقة» yes.

ووفقاً للتطبيق، فإن تفعيل هذه الخطوة سيتم بعد 24 ساعة.

العثور على المُعرّف الرقمي لجهاز التوجيه

مع ازدياد كم المعلومات التي يجب على المستخدم تذكرها، مثل كلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان، فإنه قد ينسى بعض المعلومات، منها المعرف الرقمي الخاص بجهاز التوجيه Router’s IP Address الذي يفيد في تغيير أية إعدادات خاصة بالجهاز.

لذلك، إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي فون» أو «آي باد»، فإنه يمكنك الاستعانة بها في الوصول لهذا المعرف الرقمي من خلال النقر فوق تطبيق «الإعدادات» في جهازك، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون.

انتقل بعد ذلك إلى االلوح الجانبي الخاص بقوائم الضبط، ثم انقر فوق أيقونة الشبكة اللاسلكية Wi-Fi، وتجدها في الجزء الأعلى من القائمة.

انتقل إلى الجانب الأيسر من النافذة، لتطلع على الشبكة التي يتصل بها جهازك، ثم انقر فوق أيقونة المعلومات الموجودة في نهاية الجانب الأيمن من اسم الشبكة، وتبدو في شكل دائرة بداخلها حرف «i».

ستظهر أمامك نافذة جديدة، وستجد في مقدمتها المعرف الرقمي لجهاز التوجيه ip address.