نصائح

البحث عن الصور بصيغة GIF

تجتذب الصور المتحركة بصيغة gif الكثيرين، إذ تعبر عن الشعور بشكل مميز وطريف، في الوقت الذي تزداد فيه الحاجة الى العثور على مصادر متنوعة للحصول عليها، خصوصاً عبر محرك بحث «غوغل». لذلك، إذا كنت ممن يفضلون العثور على كم متنوع من هذه الصور، فإنه يمكنك الاعتماد على محرك بحث «غوغل» في الوصول إليها، وذلك بالتوجه إلى موقع «غوغل» الخاص ببحث الصور عبر الرابط التالي: https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏MgvWA8.

اكتب داخل حقل البحث، الموضوع الذي تبحث عن صور متحركة خاصة به، ثم انقر فوق زر «إدخال» enter، وستظهر أمامك مجموعة صور خاصة بالموضوع، وهنا توجه إلى القوائم الموجودة أسفل حقل البحث، وانقر فوق القائمة الخاصة بـ«الأدوات» tools.

مرر داخل الخيارات التي بدأت في الظهور أمامك تحت شريط الأدوات، حتى تصل إلى خيار «النوع» type وانقر فوقه، ثم مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار: «الصور المتحركة» animated وانقر فوقه، وابدأ في الاختيار من بين نتائج البحث.

نسخة احتياطية من حساب «تويتر»

عندما يبذل المرء جهداً كبيراً في تطوير حساباته عبر الشبكات الاجتماعية، فإنه يرغب في إنشاء نسخة احتياطية من هذه الحسابات ليحتفظ بكل بياناته في أمان، لذلك، إذا كنت من مستخدمي موقع «تويتر»، فإنه يمكنك إنشاء نسخة احتياطية من البيانات، عبر التوجه إلى حسابك بموقع «تويتر»، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي أعلى الشاشة.

مرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى «الإعدادات والخصوصية» Settings and privacy ثم انقر فوقها، لينقلك الموقع افتراضياً إلى قسم «الحساب» Account، وهنا مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار: «اطلب أرشيفك» Request your archive ثم انقر فوقه.

سيحضر الموقع الأرشيف الخاص بك، ويرسل لك رسالة برابط التحميل، وقد يستغرق دقائق أو ساعات أو أياماً لإرسال هذه الرسالة لك بحسب المحتوى الموجود على حسابك.

بمجرد تلقّي البريد، افتح وانقر فوق زر «ابدأ التحميل الآن» Download now، ثم سجل الدخول إلى حسابك، وانقر مرة أخرى فوق «تحميل» Download، وسيبدأ بتحميل البيانات في ملف مضغوط.

تويتر