نصائح

الوصول إلى اسم المستخدم في «ميسنجر»

في كثير من الأحيان لا يمكن العثور على الملف الشخصي الخاص بمستخدمي الشبكات الاجتماعية، لذلك فإن الحل الذي يلجأ إليه مستخدمو هذه الشبكات هو تبادل اسم المستخدم أو الرابط الخاص بالحساب للوصول إلى الملف المرغوب بنقر الرابط أو بالبحث عن اسم المستخدم. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «فيس بوك ميسنجر»، فإنه يمكنك العثور على الرابط واسم المستخدم الخاص بحسابك لتبادله مع الآخرين من خلال ما يلي: في حال كنت تستخدم أجهزة «آي فون» أو «آي باد»، توجه إلى الصفحة الرئيسة للتطبيق، وانقر فوق صورة ملفك الشخصي، وتحت اسمك، انقر خيار اسم المستخدم لتعديله أو تشاركه مع الآخرين كرابط. أما إذا كنت

إيقاف مزامنة البيانات الصحية مع «آي كلاود»

أتاح نظام التشغيل «آي أو إس 11» للمستخدمين إمكانية مزامنة البيانات الصحية للمستخدم مع خدمة «آي كلاود» السحابية، ليصل إليها المستخدم من أي مكان وعبر أجهزته المختلفة، لكن بعض المستخدمين الذين قاموا بتفعيل هذه الميزة رأوا أنها قد تنتهك خصوصيتهم إذا تعرضت الخدمة لأي خروق أمنية، ومن ثم يرغبون في إيقاف تفعيلها.

فإذا كنت أحد هؤلاء، واتخذت قراراً بإلغاء مزامنة بياناتك الصحية مع خدمة «آي كلاود»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية: انقر فوق تطبيق الإعدادات، ثم انتقل إلى القسم الخاص بـ«معرف أبل» Apple ID في شاشة الإعدادات، وانقره، ومن ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي تظهر حتى تصل إلى القسم الخاص بخدمة «آي كلاود»، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل سحابة بيضاء، ثم انقر فوقه، وبعدها ابحث داخل نافذة «آي كلاود» عن خيار «الصحة» health، وعندما تصل إليه، حرك المؤشر المجاور له إلى وضع إيقاف التشغيل عبر نقله من جهة اليمين إلى جهة اليسار واختفاء اللون الأخضر.

من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، انتقل إلى الصفحة الرئيسة للتطبيق، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة على العكس من مكانها في «آي أو إس». وتحت اسمك، ستجد خيار اسم المستخدم، انقر فوقه لتعديل الاسم أو تشارك رابط الحساب مع الآخرين.

تويتر