نصائح

نصائح

إعادة ترتيب علامات التبويب في صفحة «فيس بوك»

مع تغير مظهر صفحة موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واختفاء بعض الفئات أو علامات التبويب التي كانت تظهر تحت صورة الغلاف أفقياً، لتنضم إلى علامات التبويب التي تظهر على أحد جوانب الصفحة، فإن هناك بعض المستخدمين الذين راق لهم المظهر الجديد. إلا أنه يمكن إعادة ترتيب علامات التبويب تلك عبر الدخول إلى الحساب الخاص الذي يستخدم في إدارة الصفحة، ثم الانتقال إلى الحساب الخاص بالصفحة، إذ يستطيع المستخدم أن يجد الصفحة بالنقر فوق رأس السهم المقلوب في قمة الجانب الأيمن من الشاشة، وبعدها يجب النقر على «الإعدادات» ومن ثم النقر على خيار EDIT PAGE الموجود ضمن اللوحة الموجودة على الجانب الأيسر.

أما على الجانب الأيمن فسيجد المستخدم علامات التبويب النشطة الخاصة بصفحته وفقاً لترتيبها الصحيح. وفي حال تمرير الفأرة فوقها، يستطيع المستخدم تحريكها من خلال النقر مع التثبيت فوق زر الفأرة الأيسر، ثم سحبها إلى أعلى أو أسفل حسب ما يريد.

تغيير الاسم الافتراضي لـ «آي فون» من خلال الهاتف

 

يأتي هاتف «آي فون» حاملاً اسماً افتراضياً تحمله ملايين الهواتف الأخرى، لذا أتاحت شركة «أبل» للمستخدم حرية إطلاق المسمى الذي يفضله لاحقاً، كما أتاحت استخدام أحد الرموز التعبيرية كتسمية للهاتف. وفي حال رغب المستخدم بإعادة تسمية هاتفه، يمكنه ذلك من خلال الذهاب إلى «الشاشة الرئيسة للهاتف» وفتحها، ثم التوجه إلى تطبيق الإعدادات الخاص بالهاتف Settings، والذي يظهر على شكل ترس رمادي اللون، ثم النقر فوقه لفتح قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف، والتمرير حتى الوصول إلى منتصف القائمة، وتحديداً إلى قائمة الاختيارات العامة General، والنقر عليها، لتظهر على الجانب الأيمن من الشاشة مجموعة جديدة من الخيارات، وهنا ينبغي النقر فوق خيار «حول» ABOUT ثم النقر فوق «اسم الهاتف»، ليجد مستطيلاً أبيض اللون، يجب أن يكتب داخله الاسم الذي يريده.

وقبل العودة إلى الشاشة الرئيسة، ينبغي حفظ الاسم الذي تم اختياره، وذلك بالنقر على «تم» DONE.

تفعيل خيار الرد بالرسائل لمتابعي المستخدم في «إنستغرام»

 

يعرض تطبيق «إنستغرام» القصص التي يشاركها المستخدم مع الآخرين على جميع أعضاء الموقع، حتى ولو لم تكن تربطه أي علاقة بهم، لكن «إنستغرام» أتاح للمستخدم إمكانية استقبال الرسائل من الذين يتابعهم فقط عبر التطبيق. ولتفعيل هذا الملمح، ينبغي فتح تطبيق «إنستغرام» على الهاتف، ثم نقر الأيقونة الخاصة بالمستخدم USER في نهاية الشاشة للانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بملف المستخدم الشخصي، ومن ثم النقر فوق النقاط الثلاث الرأسية الموجودة أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، لمشاهدة الإعدادات الخاصة بالتطبيق، لكن في حال استخدام هواتف «آي فون»، على المستخدم النقر فوق أيقونة الترس لمشاهدة شاشة الإعدادات، وبعد ذلك يجب التمرير إلى الأسفل حتى الوصول إلى القسم الخاص بالحساب، ثم نقر خيار Story Settings، ليجد المستخدم أن الخيار الافتراضي هو السماح بالرد على هيئة رسائل لمتابعيه، وعندها عليه اختيار OFF لعدم تفعيل هذا الخيار، أو ضبطه على خيار، السماح بالرد عبر الرسائل لمن يتابعهم ويتابعوه فقط للحد من الذين يمكنهم الرد.

تويتر