نصائح

معرفة عدد الإعجابات اليومية التي تصل لصفحة «فيس بوك»

تتيح شبكة «فيس بوك» لأصحاب الصفحات إمكانية معرفة عدد الإعجابات التي تصل للصفحة يومياً، بحيث يصبح بإمكانهم دراسة مقدار التفاعل مع صفحاتهم ومعرفة جودة حملاتهم الإعلانية.

ولمتابعة عدد الإعجابات التي تصل لصفحة محددة في «فيس بوك»، لابد أن يكون الشخص مديراً للصفحة، وبعد الدخول إلى الصفحة المطلوبة يمكنه الضغط على خيار Insights الموجود في قائمة أعلى الصفحة.

بعد ذلك على المستخدم الضغط على خيار Likes في القائمة الموجودة داخل الصفحة، ليظهر له بعد ذلك إحصاءات عدة، منها صندوق Net Likes، الذي يُظهر بشكلٍ يومي عدد الإعجابات التي وصلت للصفحة عند تمرير مؤشر الفأرة، إضافة إلى عدد الإعجابات التي تم إلغاؤها باللون الأحمر.


التحقق من عدم تعرض حساب «جي ميل» للاختراق

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194280.jpg

انتشر، أخيراً، خبر مفاده تعرّض نحو خمسة ملايين حساب «جي ميل» للقرصنة، وتم نشر معلومات حساسة حولها مثل اسم المستخدم وعنوان البريد وكلمة السر.

وعلى الرغم من نفي «غوغل» تعرض خدماتها للاختراق، إلا أنه من المفيد التأكد من ذلك، وهنا يمكن تجربة موقع isleaked.com، الذي يبحث داخل قاعدة البيانات المسرّبة عن البريد الذي يكتبه المستخدم.

كل ما على المستخدم هو كتابة بريده، ثم الضغط على زر Check it!، ليتم إخباره بما إذا كان حسابه موجوداً ضمن القائمة المسرّبة أم لا، وليضمن المستخدم عدم استغلال بريده، يمكنه تبديل ثلاثة أحرف متتالية من عنوان بريده برمز النجمة (*) ليخبره الموقع في حال وجود نتائج مشابهة لعنوان بريده أيضاً.


لعبة مسابقات عربية بطابع اجتماعي على «أندرويد» و«iOS»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194297.jpg

هناك بعض ألعاب الأجهزة الذكية التي تهتم بالجانب الثقافي للمستخدم، وكذلك بالجانب الاجتماعي.

إحدى هذه الألعاب الجديدة بالنسبة لمستخدمي «أندرويد»، والمصنوعة بأيدٍ عربية هي لعبة مسابقات تحمل اسم «المواجهة»، وتعتمد على مجموعة كبيرة من الأسئلة الثقافية وفق تصنيفات عدة، بحيث يمكن للمستخدم مواجهة أصدقائه على شبكة «فيس بوك» وتحدّيهم ضمن مواجهة مؤلفة من جولات عدة.

وتتوافر اللعبة مجاناً على متجر «غوغل بلاي» لمستخدمي أجهزة «أندرويد»، وعلى «متجر أبل» للتطبيقات بالنسبة لمستخدمي أجهزة «آي فون».


«الفارق الكبير».. لعبة عربية لإيجاد الفروق

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194291.jpeg

تعد ألعاب الذكاء والمهارة من الألعاب التي يحبها الكثيرون، بمختلف أعمارهم بين الكبار والصغار، وتقدم لعبة «الفارق الكبير» الجديدة من شركة «طماطم» العربية، تحدياً لهواة هذا النوع من الألعاب، إذ تتطلب اللعبة مهارة عالية وتركيزاً لدى اللاعبين، تقدم تجربة بأسلوب أخاذ ومشوق، إذ تعرض للاعب صورتين بينهما فروق مختلفة يجب عليك أن تجدها.

وتحتوي لعبة «الفارق الكبير» على مئات المراحل، مع مستوى صعوبة متصاعد، وتقدم اللعبة واجهة عربية كاملة، لكي تسهل اللعبة على المستخدم العربي، وتوفر له تجربة مريحة، لكي يصب اهتمامه في اللعبة.

يشار إلى أن اللعبة مجانية، وهي متاحة على «آي فون» عبر الرابط: http://bit.ly/spotdifferenceiOS.

تويتر