نصائح

تشغيل مقاطع «يوتيوب» صوتياً فقط في «غوغل كروم»

يتحتم على مستخدم موقع «يوتيوب» عرض الفيديو المرافق للصوت حتى لو كان يرغب في الاستماع فقط.

لذا، يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» الاستعانة بإضافة Streamus التي تدمج «يوتيوب» مع المتصفح، وبالتالي يتم تشغيل المقاطع صوتياً من دون عرض الفيديو.

بعد تثبيت الإضافة، والضغط على أيقونتها، يضغط المستخدم على أيقونة البحث ويكتب اسم المقطع، ومن ثم يضغط على أيقونة (زائد) الموجودة بجانب اسم المقطع لتتم إضافته إلى قائمة التشغيل، وبالتالي يتم تشغيل جميع المقاطع التي يحددها المستخدم من دون عرض الفيديو.


منصّة عربية تهتم بالتكنولوجيا والعلوم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/898386%20(3).jpg

كثيرة هي المصادر الأجنبية التي يمكن منها قراءة مقالات متخصصة في العلوم أو التكنولوجيا، إلا أن العديد من المواقع العربية المتميزة بدأ الظهور في هذا المجال أخيراً.

ويعد موقع http://hyperstage.net العربي هو أحد هذه المواقع الذي يقدّم مقالات وبودكاست «برامج صوتية» متخصصة في التكنولوجيا والعلوم، وكل ذلك باللغة العربية، وبطريقة احترافية.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر آخر المشاركات في الموقع، ويمكن الاستماع إلى البرامج الصوتية من خلال الضغط على «برامج بودكاست» الموجودة في الأعلى.


بديل برنامج adobe illustrator على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/898386%20(2).jpg

بفضل تقنيات الـ«ويب» الحديثة أصبح من الممكن للمستخدمين الاستغناء عن الكثير من البرامج الموجودة على أجهزتهم، والاستعانة ببديلاتها الموجودة على الإنترنت، التي يتميّز معظمها بكونه مجانياً.

ويعد موقع http://mondrian.io أحد هذه المواقع التي تقدم للمستخدمين بديلاً لبرنامج adobe illustrator وبرنامج inkscape بشكل مجاني.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر مباشرةً واجهة الرسم التي تشبه تماماً واجهة برنامج adobe illustrator مع وجود شريط الأدوات على اليسار وقوائم المساعدة في الأعلى.


أكثر المتصفحات استهلاكاً لشحن الحواسب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/898386%20(1).jpg

دائماً ما تنتشر دراسات حول أكثر المتصفحات استهلاكاً لذواكر الحاسب وغالباً ما يحتل متصفحا غوغل كروم وإنترنت اكسبلورر المراتب الأولى.

إلا أنه عند تجربة متصفحات فايرفوكس، وغوغل كروم، وإنترنت اكسبلورر وأوبيرا ،ودراسة حجم استهلاكها لشحن الحواسب، احتل متصفح غوغل كروم المرتبة الأولى كأكثر المتصفحات استهلاكاً للشحن، ويأتي خلفه متصفحا فايرفوكس ثم أوبيرا.

أخيراً جاء متصفح إنترنت اكسبلورر في المرتبة الأخيرة حيث يُصنّف على أنه أقل متصفح استهلاكاً لشحن الحاسب في نظام ويندوز، لذا ينصح في حال قرب انتهاء شحن الحاسب استخدام إنترنت اكسبلورر ريثما تتم إعادة الشحن.

طباعة