نصائح

موقع لتعلّم جافاسكريبت مجاناً

تُعتبر جافاسكريبت من أهم لغات البرمجة بفضل التطور الكبير الذي وصلت إليه، فضلاً عن كثرة المكتبات التي تُضيف الكثير من المزايا إليها.

ويمكن للراغبين بتعلم هذه اللغة الاستفادة من موقع http://jstherightway.org الذي يُقدم دليلاً مجانياً يحتوي على جميع الدروس التي يحتاجها المستخدم لإتقان هذه اللغة.

بعد الدخول إلى الموقع وبالنزول إلى الأسفل يجد المستخدم عنوان CHOOSE YOUR PATH وتحته يتم عرض الفهرس كاملاً ليختار المستخدم المناسب منه، وينتقل إلى الدرس الموافق للعنوان.


موقع عربي للبحث عن المصوّرين المحترفين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/880495%20(1).jpg

يقوم الكثير من المصوّرين بمشاركة الصور التي يقومون بالتقاطها، والتي قد تُعجب بعض المستخدمين، إلا أن طريقة مراسلة هؤلاء المصورين هي المشكلة التي قد تواجه المستخدمين.

لذا تمكن الاستعانة بموقع «صوّرلي» الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط: https://www.sawerly.com، الذي يوّفر للمستخدمين إمكانية إيجاد مصوّرين احترافيين عرب.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بتسجيل حساب مجاني، ومن ثم يبدأ بالبحث عن المصورين، حيث يقوم الموقع بعرض كل مصوّر مع مجموعة من أعماله السابقة.


2400 فيديو عربي لتعليم البرمجة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/880495%20(2).jpg

ينشر بعض المبرمجين والمطورين مقاطع فيديو تعليمية على مدوناتهم الشخصية أو في بعض مواقع التطوير العربية، إلا أن الوصول إلى جميع هذه المصادر للتعلم يعد من الأمور التي قد تُشتت المستخدم.

لذا تمكن الاستعانة بموقع Education Online العربي الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط http://bit.ly/1ejh0sL الذي يوفّر نحو 60 دورة تعليمية، بالإضافة إلى أكثر من 2400 درس فيديو باللغة العربية تشرح موضوعات مختلفة في البرمجة.

الموقع لايزال في فترته التجريبية، فبعد الدخول إلى الموقع تظهر الدروس جميعها في الصفحة الرئيسة مع وجود عنوان الدرس ورابط تشغيله مباشرةً.


الحصول على آلاف الإعجابات للصور مجاناً في «إنستاغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/880495%20(3).jpg

تتوافر على الإنترنت خدمات مدفوعة تسمح لمستخدمي «إنستاغرام» بالحصول على آلاف الإعجابات Likes لصورهم، لكي تظهر في قسم أكثر الصور شهرة حول العالم. إلا أن مستخدمي هواتف آيفون يمكنهم الاستفادة من تطبيق إنستا لايكر العربي والمجاني، الذي يسمح بالحصول على آلاف الإعجابات من خلال تطبيق مبدأ المشاركة. بعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حساب إنستاغرام، تظهر للمستخدم صور المستخدمين الآخرين، وكلما قام بالإعجاب بهذه الصور، يحصل على نقاط تخوّله مشاركة الصورة التي يرغب في أن تحصل على الإعجابات.

طباعة