نصائح

حفظ فيديو من الإنترنت وتحميله على الكمبيوتر

كثرت في الآونة الأخيرة، المنصات التي تسمح للمستخدم بمشاركة مقاطع الفيديو مثل «انستغرام»، «فليكر»، «يوتيوب»، «فيس بوك»، و«فاين» وغيرها. وعلى الرغم من توافر أدوات لحفظ المقاطع من بعض هذه المنصّات، فإنها لا تدعم جميعها في الوقت نفسه.

لذا، يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع http://savedeo.com الذي يسمح للمستخدمين بحفظ أي مقطع وتحميله على الجهاز من أي موقع.

وكل ما يحتاجه المستخدم هو الدخول إلى الموقع ولصق رابط المقطع والضغط على زر Download ليتم تحميل المقطع مباشرةً.


نسخة خفيفة من متصفح «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/73763.jpg

مع كل تحديث جديد لمتصفح «فايرفوكس»، تضيف شركة «موزيلا» العديد من الميزات الجديدة والتحسينات، إلا أن الكثير من الميزات الموجودة لا يحتاج لها المستخدم العادي ولا فائدة منها سوى استهلاك أكبر للذاكرة.

لذا، يمكن للمستخدمين الاستعانة بنسخة Light من متصفح «فايرفوكس»، التي تأتي منزوعة من العديد من الميزات التي لا فائدة من وجودها بالنسبة للمستخدم العادي مثل أدوات المطوّر، أو الطباعة السحابية وغيرها. وكل ما يحتاجه المستخدم هو الدخول إلى الرابط http://goo.gl/5KCn5g واختيار نسخة 32 بت أو 64 بت، كي تتوافق مع نسخة «ويندوز» التي لديه، ومن ثم تثبيت المتصفح الجديد.


تعلم استخدامات مادة الرياضيات في الحياة العملية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/73762.jpg

يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع http://goo.gl/uIPZ3s المجاني، الذي يوفّر للمستخدم مجموعة من الفيديوهات والمقالات التي تخبرهم عن استخدام مادة الجبر في الحياة العملية.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر الأقسام الموجودة مثل الجبر في الموسيقى Math in Music أو الرياضيات في كرة السلة Math in Basketball، ويمكن للمستخدم فتح أي قسم لتظهر له جميع المقاطع الموجودة ضمنه لتعلم أعمق لمادة الجبر.


إدارة حسابات البريد الإلكتروني في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/73761.jpg

تسمح إضافة X-notifier المجانية لمتصفح «فايرفوكس» للمستخدم، بإدارة جميع حسابات البريد الإلكتروني في نافذة واحدة.

بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم على نافذة Tools ومن ثم Add-Ons، ثم يضغط على زر Preferences الموجودة بجانب اسم الإضافة، ويضيف المستخدم حساباته.

وعند ورود أي رسالة جديدة على أي حساب يظهر تنبيه للمستخدم يخبره بوجودها، ويمكن الضغط على آيقونة الإضافة بعد شريط العنوان لمعرفة تفاصيل كل حساب.

تويتر