العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    الإمارات تستضيف بطولة العالم لـ"المواي تاي" في 2022


    تستضيف دولة الإمارات بطولة العالم للمواي تاي خلال العام 2022 بمشاركة 1000 لاعب و لاعبة من 120 دولة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج مساء اليوم بفندق هوليدي ان - دبي فيستيفال سيتي بحضور أمين عام الاتحاد الدولي للعبة ستيفان فوكس و طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي للمواي تاي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي(IFMA)، مدير البطولة، للحديث عن بطولة المواي تاي 6 للمحترفين التي تنطلق غدا بصالة فيستيفال أرينا - دبي بمشاركة العديد من أبطال الإمارات والعالم وتشهد 15 نزالا بمشاركة نخبة من أبطال العالم يمثلون 17 دولة من الجنسين يتقدمهم 6 لاعبين من أبطال الإمارات.

    و أشاد ستيفان فوكس بجهود اتحاد الإمارات برئاسة عبدالله سعيد النيادي لنشر اللعبة ما ساهم في طفرة المواي تاي على مستوى المنطقة مؤكدا أن اتحاد الامارات قادر على إنجاح بطولات الاتحاد الدولي كافة. ويتنافس على البطاقة الرئيسية للنزال عدد كبير من اللاعبين في مقدمتهم لاعب منتخبنا الوطني "نمر الحلبة" إلياس حبيب علي في مواجهة قوية ونارية مع اللاعب الإسباني المصنف أنخيل ماركوز و الذين يتنافسون لنيل لقب بطل( إنتركونتيننتال) الوزن الخفيف الثقيل WMC .

    و في مواجهة أخرى قوية لنيل لقب بطل (إنتركونتيننتال) في الوزن المتوسط WMC يتنافس بطل منتخبنا الوطني أمين المعتصم مع البطل الإيطالي فرانسيسكو إيادانزا .
    وعلى اللقب الآسيوي سيواجه بطلنا زكريا الجماري المصنف الفلبيني فيليب ديلرامينو في وزن الريشة على أن يواجه لاعب منتخبنا محمد مرضي اللاعب المغربي محمد أمين الحرار في مواجهة قوية. ويلعب لاعب منتخبنا الوطني نور الدين سامير مع اللاعب الإسباني غوركا كارو في مواجهة مثيرة أما لاعب منتخبنا البطل إبراهيم بلال ستكون مباراته مع اللاعب اليوناني إسبيرو بيسيري ..و ستتيح البطولة الوصول للأحزمة العالمية. واستعد منتخب الإمارات من خلال معسكر استغرق حوالي شهرين تطلعا لمنصة التتويج خاصة وأن أغلب لاعبينا من المنصفين على المستويات كافة.

    وقال طارق المهيري إن ختام موسم الاتحاد الحالي سيكون مثيرا ومميزا لمشاركة أبرز لاعبي الموسم المنصرم ورحب بستيفان فوكس أمين عام الاتحاد الدولي للمواي تاي الذي سيحضر فعاليات البطولة إلى جانب التشاور مع اتحاد الإمارات حول توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باعتماد رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينج ضمن الألعاب الرياضية الأولمبية اعتبارا من دورة الألعاب الصيفية التي تقام عام 2024 في باريس أو دورة لوس انجلوس بعد عرض التوصية علي الجمعية العمومية العادية (كونغرس) اللجنة الأولمبية الدولية التي تعقد اجتماعها على هامش دورة طوكيو المقبلة في اليابان اعتبارا من يوم 23 يوليو و حتى 8 أغسطس المقبلين.
    و أكد مدير البطولة ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية ترجمة للبرتوكول الصحي الصادر من الجهات المعنية، وقال إن الاتحاد سخر كل سبل النجاح للبطولة التي ستقام بدون حضور جماهيري إلا أنه وفر خدمة البث المباشر عبر تطبيق UAM لنقل وقائع البطولة لجميع محبي الرياضة حول العالم.

     

    طباعة