خميس إسماعيل: مستوى حامل اللقب أقل بكثير من الأعوام الماضية

نصف نهائي الطائرة يجمع «إف 3-أ» مع «سبينس».. و«إف 3» مع «المفاجأة»

صورة

تقام، اليوم، مباراتا الدور نصف النهائي لمنافسات كرة الطائرة، المقامة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً في شهر رمضان، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

ويلتقي في المباراة الأولى، التي تقام عند الـ10 مساءً إف 3-أ متصدر المجموعة الأولى مع سبينس، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما يلعب في المباراة الثانية التي تقام عند الـ12 منتصف الليل، إف 3، متصدر المجموعة الثانية مع «المفاجأة» حامل لقب العام الماضي وصاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وكانت أطراف المربع الذهبي لمنافسات كرة الطائرة قد اكتملت، أول من أمس، بعد فوز فريق المفاجأة لراعيه لاعب شباب الأهلي - دبي، خميس إسماعيل، بعدما تمكن من الفوز رابتور بثلاثة أشواط نظيفة، بواقع (28-26) و(27-25) و(25-23).

ووجد المفاجأة صعوبة كبيرة في انتزاع بطاقة الـتأهل، خصوصاً في الشوط الأول، الذي تحكم به رابتور بشكل مطلق، وكان الأقرب للفوز، لكنه ارتكب العديد من الأخطاء على مستوى الاستقبال.

لكن الشوط الثاني جاء مختلفاً في مراحله، والذي تسيّده المفاجأة على مستوى النتيجة، لكنه عانى الأمرين في المرحلة الأخيرة، التي تعادل فيها رابتور 24/‏24، قبل أن يحسم فريق خميس إسماعيل النتيجة لمصلحته بفارق نقطتين.

وحاول رابتور في الشوط الثالث والأخير أن يعود للمباراة، وتمكن من قلب تأخره في أكثر من مرة، إلا أن فارق الخبرة حسم النتيجة لمصلحة المفاجأة بفارق نقطتين أيضاً.

وشهدت قمصان فريق المفاجأة وضع شعار العلامة التجارية لزميله في شباب الأهلي - دبي، ماجد حسن، الذي يمتلك صالون حلاقة، وزميله في المنتخب الوطني ولاعب الجزيرة، محمد فوزي، الذي يملك حضانة للأطفال.

وقال خميس إسماعيل، إنه بادر بهذه اللافتة تقديراً لصديقيه، حتى يستفيدا من الشعبية الكبيرة لدورة ند الشبا التي تحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرتين.

واعترف خميس إسماعيل في تصريحات صحافية بأن تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي قد جاء بصعوبة بالغة، على الرغم من أنه حامل اللقب.

ولفت: «المفاجأة أقل بكثير مما كان في الأعوام الماضية، وربما يكون هذا الأمر عائداً إلى عدم الانسجام، وتقديم لاعبي الفرق الأخرى أفضل مستوياتها أمامنا، باعتبارنا حامل اللقب، وهذا أمر طبيعي، لكننا نأمل أن نقدم مستوانا الحقيقي اليوم، ونعبر محطة نصف النهائي، ليكون لنا حضورنا المعتاد في المباراة النهائية، وأنا على ثقة بأن لدينا لاعبين جيدين، وأتصور أن الانسجام قد وصل لمستوى مقبول قبل مواجهة إف 3».

في المقابل حسم فريق إف 3 صدارة المجموعة الثانية لمصلحته على حساب سبينس، الذي تغلب عليه 3-2 بعد مباراة استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، بنتائج أشواط بلغت (25-23 و20-25 و25-20 و23-25 و15-4).

وقدم الفريقان عرضاً أكثر من رائع، استمتعت به الجماهير التي ظلت موجودة في المدرجات حتى انتهاء المواجهة بينهما، بسبب الإثارة التي حضرت من الشوط الأول.

تويتر