أكد أن «ناس» تتفوق على البطولات المحلية

يوسفاني: رواتب اللاعبين في «ند الشبا» أفضل من الدوري

صورة

أكّد لاعب فريق «إف 3 أ» المشارك في منافسات الكرة الطائرة بدورة ند الشبا، الكوبي هيرنانديز يوسفاني، أن دورة ند الشبا الرياضية تعد حدثاً استثنائياً للعبة الكرة الطائرة في الإمارات، لافتاً إلى أنها فرصة رائعة لتطوير اللعبة في الدولة، خصوصاً مع المستويات القوية التي تشهدها الدورة بمشاركة عدد من أفضل اللاعبين في العالم.

وقال يوسفاني لـ«الإمارات اليوم» إنه يشارك للمرة الأولى في دورة ند الشبا «ناس»، بعد انضمامه إلى نادي بني ياس في بداية الموسم الماضي، قبل أن تتاح له الفرصة للانضمام إلى فريق «إف 3 أ»، لافتاً إلى أن الرواتب التي يحصل عليها اللاعبون الأجانب في هذه البطولة تعد أفضل من العائد المادي للاعبين في الدوري والبطولات المحلية.

وأضاف: «دورة ند الشبا تتفوق في الجوانب كافة على البطولات المحلية، إذ إنني وجدت أجواء نفتقدها في الدوري، خصوصاً من ناحية الحضور الجماهيري الذي يعطي المباريات قيمة أكبر، ويحفز اللاعبين على تقديم كل ما لديهم، كما أن وجود هذا العدد من اللاعبين الأجانب المميزين يسهم في ارتفاع المستويات، وظهور المباريات بهذا المستوى القوي».

وأشار اللاعب الكوبي إلى أن المباراة الأولى لفريق «إف 3 أ» كانت قوية، خصوصاً أنها كانت أمام حامل اللقب فريق المفاجأة، لافتاً إلى أن الفوز الذي حققه فريقه يمنحه دفعة قوية نحو المنافسة على اللقب، ويمنح اللاعبين الثقة بقدراتهم، وأنهم من الفرق المرشحة للحصول على المركز الأول.

وأكد يوسفاني أنه استمتع بمواجهة زميله السابق في منتخب كوبا، اللاعب سايمون، وقال: «هو يعد شقيقي، إذ لعبنا سوياً في العديد من المناسبات، ومن أفضل اللاعبين في كوبا، ولا شك أن وجوده في دورة ند الشبا، إضافة إلى اللاعبين الأجانب الآخرين، أسهم في زيادة قوة المباريات».

وعن كيفية الاستفادة من دورة ند الشبا، وتطوير الدوري بالصورة نفسها، قال: «أعتقد أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب، والاهتمام بجذب الجمهور، سيسهم في رفع المستوى، وتطوير اللعبة في الدولة، واستفادة اللاعبين المواطنين من الاحتكاك بلاعبين يملكون خبرة كبيرة ومستويات مرتفعة، من خلال خوضهم العديد من البطولات العالمية».
 

ذكر أن يوسفاني يلعب في صفوف بني ياس بداية من الموسم الماضي، وأعلن «السماوي» تجديد عقد اللاعب الكوبي تتويجاً للمستويات الرائعة التي ظل يقدمها، وبسبب تألقه اللافت مع زملائه في قيادة بني ياس للحصول على درع بطولة الدوري العام للكرة الطائرة رجال لموسم 2017-2018، بعد تفوقه على العين وحسم جولتي الدور النهائي لدورة «البلاي أوف»، بالفوز ذهاباً 3-2، وإياباً 3-1.

ويمتلك يوسفاني (27 عاماً) مسيرة عامرة في الكرة الطائرة، إذ لعب مع منتخب كوبا عامي 2006-2007، عندما كان عمره في ذلك الوقت 17 عاماً.

ولعب يوسفاني في بيلا روسيا من 2012 وحتى 2014 في نادي ستوريل مينسك، وأحرز معه بطولتي الدوري والكأس والمركز الخامس بموسم 2013-2014، كما شارك في الكأس الأوروبي خمسة مواسم.

وانتقل بعدها إلى السعودية ليخوض تجربة احترافية مع فريق الهلال 2014-2015، وتوج معه ببطولة الدوري السعودي، قبل أن يتجه لفريق بيرتا ماتينا إينيرجي الإندونيسي ولعب معه موسم 2015-2016، وأحرز معه المركز الثالث، ونال لقب أفضل ضارب بالدوري، وكان قد ظهر بعدها بين صفوف فريق طلائع الجيش المصري 2017، قبل أن ينضم إلى صفوف طائرة بني ياس.

تويتر