الكمالي: تأخر صرف الموازنات المالية ربما يبعدنا عن تحقيق أهدافنا

4 لاعبين يمثلون الإمارات في «قوى آسياد جاكرتا»

سعود الزعابي. من المصدر

قال رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، إن الاتحاد قدم قائمة تضم أربعة لاعبين ولاعبات، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، المقررة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، خلال أغسطس المقبل، وهم معيوف حسن وسعود الزعابي وعلياء محمد سعيد وإلهام بيتي.

اللاعبون الأربعة الذين يمثلون قوى الإمارات في «آسياد جاكرتا»، هم معيوف حسن وسعود الزعابي وعلياء سعيد وإلهام بيتي.

وقال الكمالي في تصريحات صحافية، أمس: في أكتوبر من عام 2016 قدم المدير الفني للاتحاد، المغربي سعيد عويطة، قائمة تضم ثمانية لاعبين ولاعبات للاعتماد عليهم في الألعاب الآسيوية، واشترط لاستمراريتهم الالتزام.

وأضاف: «مع الأسف وخلال الأشهر الماضية سقط من تلك القائمة ستة لاعبين ولاعبات، ولم يستمر معنا سوى سعود الزعابي لمسابقة 800 متر و1500 متر، ومعيوف حسن لسباق 800 متر، وتحمّل الاثنان التدريبات الشاقة والبعد عن الأهل لفترات طويلة، إذ يقيمان معسكراً شبه دائم في المغرب من أجل جاكرتا، إضافة إلى اللاعبتين علياء سعيد، وإلهام بيتي، اللتين تتدربان في إثيوبيا».

وتابع: خلال الفترة الماضية واجه الاتحاد العديد من العراقيل لمواصلة فترة الإعداد على النحو الذي نُخطط له، وكان من أهمها، الجانب المادي وإيجاد الموازنات المُخصصة للمعسكر، وتفريغ اللاعبين، حيث كنا نتمنى أن ترد إلينا الموازنات قبل وقت كاف، لكي نتمكن من تنفيذ برامجنا وخطط إعداد لاعبينا، إلا أن عدم ورودها اضطرنا لإلغاء معسكر مجموعة لاعبين من المنتخب.

وأوضح الكمالي: بصراحة تأخر صرف الموازنات المالية ربما يبعدنا كثيراً عن تحقيق أهدافنا في جاكرتا، لعدم تنفيذ برامجنا على النحو الذي تم التخطيط له، وهذه ليست دعوة مسبقة للتشاؤم، لكنه واقع ملموس، ولن يعانيه اتحاد ألعاب القوى فقط، وإنما الكثير من الاتحادات الرياضية المشاركة في هذه الدورة، ستتأثر نتائجها في الآسياد، بسبب المعوقات التي واجهت فترات إعدادها للدورة.

ويشارك معيوف حسن والزعابي في بعض الملتقيات بأوروبا، تحضيراً للآسياد، حيث يظهران في مايو المقبل في بطولة مونتنغرو، ثم في بطولة بزغرب الكرواتية، وبعد ذلك يشاركان في بطولة الكأس بالإمارات في دبي، وبعدها يتوجهان للمشاركة في بطولة بلغاريا، ثم ملتقى مدينة وارسو البولندية، وختام المشاركات في أورديغن ببلجيكا 26 مايو المقبل.

تويتر