بن غليطة: أسباب فنية وراء غياب عموري ومبخوت عن بطولة تايلاند

بعثة المنتخب غادرت أول من أمس إلى تايلاند. من المصدر

أكد رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، أن أسباباً فنية حالت دون اختيار عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت ضمن قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، خلال الفترة من 22 إلى 25 الجاري، مشدداً على أن المدرب الإيطالي، ألبيرتو زاكيروني، يرغب في تجربة عناصر جديدة للمنتخب، مؤكداً أنه لا أحد يختلف على نجومية عموري ومبخوت.

وقال مرون بن غليطة في تصريحات صحافية «هناك إجماع على نجومية كل من عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت في صفوف المنتخب، وبالنسبة لي فقد سعدت بتصريح عمر عبدالرحمن، الذي أكد فيه أنه جاهز، وسيبذل قصارى جهده للعودة إلى المنتخب».

وعُوقب كل من عموري ومبخوت بعدم المشاركة مع فريقيهما أربع مباريات رسمية، وتغريم كل منهما 50 ألف درهم، كما تمت أيضاً معاقبة لاعب الجزيرة محمد فوزي بتغريمه 40 ألف درهم، بسبب خروجهم من معسكر المنتخب دون إذن، خلال مشاركته الأخيرة في كأس الخليج بالكويت. وأضاف بن غليطة «المدرب زاكيروني ذكر أن هناك أموراً فنية حالت دون اختيار عموري ومبخوت، لأنه يريد تجربة مهاجمين جدد». من جانب آخر، أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء أمس، أولى حصصه التدريبية في العاصمة التايلاندية بانكوك، استعداداً لمواجهة نظيره منتخب سلوفاكيا، يوم الخميس المقبل، في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية.

وتضم بعثة المنتخب، بجانب الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، 24 لاعباً، هم: أحمد برمان وإسماعيل أحمد وخالد عيسى ومحمد عبدالرحمن ومهند سالم العنزي وريان يسلم وأحمد خليل وعامر عبدالرحمن «العين»، وأحمد محمد الهاشمي وعلي خصيف «الجزيرة»، وخليفة مبارك غانم وأحمد شامبيه وجاسم يعقوب ومحمود خميس وأحمد الياسي «النصر»، ومحمد مرزوق وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وماجد حسن «شباب الأهلي دبي»، وعلي سالمين «الوصل»، وأحمد ربيع «بني ياس»، ومحمد العكبري «الوحدة»، والحسن صالح وسيف راشد «الشارقة».

تويتر