الجواد «اس حرير» يتوَّج بلقب الشوط الأخير

محمد بن راشد يشهد ختام بطولة دبي للجواد العربي

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، ختام بطولة دبي الدولية للجواد العربي، في دورتها الـ15، التي استضافها مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام، وبلغ مجموع جوائزها المالية أربعة ملايين دولار.

وتابع سموه الشوط الأخير في المنافسات والمخصص للفحول، وحضر الختام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعدد من المسؤولين وعشاق الخيل والملاك والمربين.

من جهة ثانية، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المعرض المصاحب للبطولة، واطلع على ما تعرضه الشركات والجهات المتخصصة في صناعة الفروسية، من مواد غذائية وعلاجية ومعدات وإكسسوارات، وغيرها.

«دبي القلب النابض لفروسية العالم» يختتم أعماله

اختتم مؤتمر دبي الدولي للفروسية فعاليات الدورة الثانية بنجاح، أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «دبي القلب النابض لفروسية العالم»، بمشاركة نخبة من أبرز خبراء الفروسية من الدولة وخارجها، ناقشوا عدداً من القضايا التي تخص صناعة الفروسية.

وتضمن برنامج اليوم الأخير خمس جلسات، سلطت الضوء على العديد من الموضوعات المهمة والبحوث العلمية المتعلقة بالفروسية، حيث أعرب رئيس المؤتمر الرئيس التنفيذي للمنتجع الملكي للفروسية، مصطفى عمشان، عن سعادته بنجاح الحدث الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في عالم الفروسية.

وكان اليوم الثالث شهد تتويج الجواد «اس حرير»، لمربط الصقران للخيول العربية، لمالكه محمد عيسى بوشهاب، بذهبية الشوط الأخير في منافسات الفحول، وجائزة المركز الأول البالغة 275 ألف دولار.

وحل ثانياً الجواد البولندي «أكواتور»، لمالكه، إس كي ميخالوف، ونال الفضية وجائزة الـ165 ألف دولار، وذهبت البرونزية للجواد السعودي «ايدن سي»، لمالكه خالد بن سعيد، وحاز 60 ألف دولار.

وفازت المهرة «ع ج بنفسج» من مربط عجمان بالذهبية في بطولة المهرات بعمر سنة، فيما نالت «آل أر ايرادي اسكيلبر» من السعودية لمالكها خالد بن سعيد، الفضية، وذهبت البرونزية لـ«دي شهيانة» من مربط دبي.

وفي بطولة الأمهر بعمر سنة نال الجواد «أدميرال» من السعودية لمالكه عبدالله السبيعي، الذهبية، وحصد الجوادان «دي محبوب» و«دي بارق»، لمربط دبي فضية وبرونزية.

وحققت «دي عجايب» لمربط دبي ذهبية بطولة المهرات، وذهبت الفضية لـ «سيرنزا» من مصر للمالك أحمد التلاوي، ونالت «ع ج نوره» لمربط عجمان البرونزية.

وعلى صعيد مسابقة المهور، حقق «ج كفو» لمربط عجمان الذهبية، بينما نال «دي سراج» لمربط دبي الفضية، وحصد المهر «ك أ نبراس» لخالد العميري البرونزية.

كما تُوج بالذهبية في مسابقة الأفراس الجواد «أمندوريا» من مصر، وذهبت الفضية لـ«غزالة الخالدية»، للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ونال البرونزية «جالريدا» من مصر للمالك أحمد التلاوي.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة، زياد كلداري، في تصريحات صحافية: «حققت النسخة الحالية نجاحاً مبهراً، كما كان متوقعاً، في ظل قرار تقليص عدد الخيول المشاركة في البطولة، والتي تم الاعتماد في اختيارها على الصفوة منها، لزيادة المنافسة والإثارة، ما أظهر فئات ومرابط جديدة لديها جودة في الإنتاج».

تويتر