يشاركون في 15 لعبة من أصل 16

141 لاعباً يمثلون الإمارات في الأولمبياد الإقليمي الخاص

المؤتمر الصحافي للأولمبياد الخاص عُقد في مجلس أبوظبي الرياضي. من المصدر

أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن تفاصيل المشاركة الإماراتية في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة التي تنطلق، بعد غد، في العاصمة أبوظبي، وتستمر حتى 22 مارس الجاري.

وستضم البعثة 200 فرد، من بينهم 141 لاعباً يشاركون في 15 لعبة من أصل 16 لعبة معتمدة في الفعاليات، وهي المشاركة الإماراتية الأكبر في الدورات الإقليمية للأولمبياد الخاص، وتم تسمية وفد الإمارات «منتخب الإرادة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، أمس، بمقر مجلس أبوظبي الرياضي وتحدث فيه عضو مجلس إدارة الأوليمبياد الخاص رئيس اللجنة الفنية طلال الهاشمي، والمنسق العام للأوليمبياد الخاص فاطمة إبراهيم محمد، ولاعب المنتخب الوطني لكرة السلة بطي الشيزاوي.

وأكد طلال الهاشمي أن «توجيهات سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري للأولمبياد الخاص الإماراتي، تركزت على توفير الرعاية الخاصة لكل الرياضيين المزاولين للأولمبياد الخاص، وأن يشارك وفد الإمارات في هذه الدورة بمعظم الألعاب المعتمدة المنظمة في إمارة أبوظبي، حيث يعتبر هذا الوفد أكبر وفد في تاريخ مشاركات الأوليمبياد الإماراتي الخاص». وقال الهاشمي: «تم تجهيز الوفد للمشاركة من خلال المعسكر التدريبي القائم حالياً في مدينة العين، الذي انطلق في الرابع من الشهر الجاري، وسيتواصل حتى بعد غد، والموزع على العديد من المنشآت الرياضية».

ووجه الهاشمي الشكر إلى العديد من الجهات والأفراد الذين أسهموا في إنجاح معسكر الوفد الإماراتي، المنتظر أن يمثل الدولة في الألعاب الإقليمية قائلاً: «دعم الأهالي أسهم بشكل كبير في إنجاح هذا المعسكر في الوقت المحدد، وأشكر المدربين الذين أسهموا في تشكيل الفرق المشاركة بجميع الألعاب، والأندية الرياضية الخاصة بأصحاب الهمم التي أسهمت بشكل كبير في توفير اللاعبين وتهيئتهم لهذا المعسكر، وكذلك الجهات الحكومية التي أسهمت في تفريغ اللاعبين ودعم مشاركاتهم في هذه الدورة.

تويتر