البستكي: حفل الافتتاح عكس الصورة الحضارية والمشرفة لمدينة دبي

عروض فنية تراثية في افتتاح مونديال القفز بالمظلات

صورة

افتتحت أمس، النسخة التاسعة من بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر حتى الجمعة المقبل.

عبدالله بالخير: وافقت على الطيران بعد إقناعي بالتأمين الكامل على حياتي

كشف الفنان عبدالله بالخير، أن حرصه على المشاركة في افتتاح بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء، جاء لتأكيد دعمه لهذه الرياضة التي أصبحت من العلامات الفارقة للرياضة الإماراتية، بعدما أصبحت الدولة تمتلك أبطالاً عالميين، وباتت رقماً صعباً في كل البطولات.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لمست مدى صعوبة تلك الرياضة، بعدما أقنعني رئيس اتحاد الرياضات الجوية نصر النيادي بخوض تجربة طيران، قبل عامين وقد شعرت بشغف وقيمة هذه الرياضة التي يُعرض فيها القافز حياته للخطر».

وأضاف: «لا أخفي القول إنني كنت متردداً في البداية من قبول دعوة النيادي لتلك المخاطرة، ولكني وافقت في النهاية بعدما أقنعني بالتأمين الكامل على حياتي من تلك المخاطرة، وبعد أن نجحت تجربتي الأولى شاركت في رحلة طيران أخرى، ومستعد لتكرارها مرات ومرات».

وأشار إلى أنه «بحكم علاقتي القوية مع النيادي استشعرت مدى الجهود القائمة لتطوير الرياضات الجوية، حتى وصلت للعالمية بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأصبح لدى الإمارات فريق كامل من القافزين على العكس من دول كثيرة لا تشارك في البطولات، إلا بقافز واحد أو اثنين على أقصى تقدير، وهذا الأمر أشعرني بالفخر لما وصلت إليه الرياضات الجوية الإماراتية».

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة، حفل افتتاح استمر لنحو ساعة كاملة عصر أمس، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية العالمية والمحلية، تقدمها رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، الدكتور رينيه اكسي، ورئيس اتحاد الرياضات الجوية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، نصر النيادي، وجماهير غفيرة.

واشتملت فقرات الحفل على عروض فنية إماراتية تراثية تفاعل معها الحضور، وفيلم تسجيلي عن دبي كواجهة عالمية في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية، وعرض لإعلام الدول المشاركة، وكلمة لرئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، ثم كلمة ترحيب أخرى للجنة المنظمة رحبت فيها بالوفود المشاركة، كما جرت عروض للباراموتورز، وعرض للطائرة العمودية بالتحكم عن بعد، قدمه البطل العالمي طارق السعدي، وعرض جوي آخر لأسطورة الرياضات الجوية المجري زولتان.

من جهته، أكد عضو اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء، ماجد البستكي، أن حفل الافتتاح حقق نجاحاً لافتاً بفضل التنوّع الذي شهدته فقراته التي عكست الصورة الحضارية والمشرفة لمدينة دبي التي باتت واحدة من أهم المدن عالمياً.

وأثنى المستكي، على الجهود الحثيثة التي قام بها أعضاء اللجنة المنظمة لاختيار فقرات حفل الافتتاح، التي أبهرت العالم من خلال عروض مبهرة قدمها أفضل القافزين، ولاقت حماساً وإعجاباً كبيرين من الحاضرين، متمنياً أن تكون الاحتفالية انطلاقة مشجعة للمشاركين على تقديم أفضل العروض، خلال منافسات البطولة التي تنطلق رسمياً اعتباراً من اليوم.

وقال البستكي في تصريحات صحافية، إن «هذا النجاح الذي حققته النسخة التاسعة من بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء منذ اليوم الأول، هو ثمرة إقامة البطولة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، إذ ندين لسموه بمكارمه للرياضيين، ودعمه الدائم للقطاع الرياضي وللمجتمع، ومبادراته الرياضية والإنسانية المستمرة التي تشكل منهاج عمل، من أجل مجتمع أكثر سعادة وقطاع رياضي أكثر تطوراً».

وأضاف: «إقامة البطولة برعاية سمو ولي عهد دبي، تعتبر عنواناً يكفل النجاح، وهذا بشهادة الوفود المشاركة، وأعضاء الاتحاد الدولي للعبة، ولقد أصبحت دبي مثلاً يحتذي به في التنظيم ليس على صعيد المنطقة وحسب ولكن على مستوى العالم، وهذا ما يضعنا في كل بطولة نستضيفها لنقدم لمحبي الرياضات الجوية كل ما هو جديد ومختلف عن البطولات التي سبقتنا أو البطولات التي ستُنظم مستقبلاً، وهذا هو سر جاذبية ونجاح دبي».

وكشف البستكي النقاب عن إقامة العديد من الفعاليات على هامش البطولة، احتفالاً باليوم الوطني الـ46 للدولة، إذ ستوجه تلك الفعاليات إلى الجمهور الذي سيحضر عروض القافزين سواء من المواطنين أو الوافدين ولكل أفراد الأسرة، لإدخال البهجة والسعادة إلى نفوس الجميع احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً».

وتنطلق اليوم الجولة الأولى من منافسات البطولة بمشاركة 99 قافزاً يمثلون 25 دولة وذلك في منطقة سكاي دايف دبي بالمارينا.

وكان التدريب الرسمي للبطولة قد اختتم ظهر أمس، حيث أظهر القافزون مستوى فنياً عالياً ينذر بمنافسات ساخنة، سواء على صعيد مسابقة السرعة أو الزمن أو الهدف.

تويتر