الإمارات اليوم

تعرف إلى .. أبرز 5 منتخبات مرشحة للفوز بكأس العالم

:
  • منصور السندي-الشارقة

رشح مدرب فريق الشارقة البرتغالي جوزيه بيسيرو،خمسة منتخبات هي البرازيل وفرنسا وألمانيا والارجنتين واسبانيا للفوز بلقب كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل، مشيرا الى أنه ورغم أن البرتغال بلد صغير جدا في مساحته الا أنه يعد من  أفضل بلدان العالم في كرة القدم، لافتا الى أن منتخب البرتغال يضم في صفوفها نجوم كبار يلعبون في فرق كبيرة في أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي، معتبرا أنه بإمكان منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو إحداث مفاجأة في  النسخة المقبلة في كأس العالم مثلما حقق مفاجأة في كأس أمم أوروبا في نسختها الماضية.

وأضاف بيسيرو لـ “الامارات اليوم" رغم أن المنافسة على لقب كأس العالم ستكون قوية جدا بين المنتخبات الكبيرة الا أن المنافسة على اللقب ستنحصر في نهاية المطاف بين خمسة الى ثمانية منتخبات فقط".  

وأوضح" سعادتي كانت كبيرة جدا برؤية منتخب بلدي البرتغال وهو يتواجد في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه".

يذكر أن بيسيرو " عاما"  سبق له العمل مساعدا لكيروش في تدريب فريق ريال مدريد الاسباني إضافة الى قيادته للمنتخب السعودي قبل أن تتم اقالته عقب الخسارة أمام سورية في أول مباراة للأخضر في كأس اسيا 2011 كما تولى أيضا تدريب فرق سبورتنغ لشبونة و الهلال السعودي والأهلي المصري.

 وتابع بيسيرو " لدينا في البرتغال منتخب قوي جدا ولديه ثبات في المستوى الفني ويؤدي في الفترة الحالية في الملعب بشكل جيدا جدا خصوصا أنه يضم نخبة كبيرة من أفضل اللاعبين حاليا في الدوريات الأوروبية حاليا ".

وعما اذا  كان النجم البرتغالي كريستانو رونالدو سيتمكن من قيادة بلده البرتغال للمنافسة على اللقب في  كأس العالم " رغم أن رونالدو لم يسجل في مباراة المنتخب البرتغالي الأخيرة ضد سويسيرا الا أن وجوده كان مؤثرا في الملعب ، إذ أنه عندما يلعب فان كل لاعب الفريق الخصم سيراقبونه وهذا يعطي لبقية لاعبي المنتخب اللعب بحرية كبيرة كما شاهد ذلك في مباراة سويسيرا  فقد مدافع السويسري مشغولا بمراقبة رونالد في حين أن زميله اندريه سيلفا كان غير مراقب لانشنغال مدافعي سويسيرا برونالدو ووجد الفرصة وسجل الهدف الثاني في المباراة".

وحل منتخب البرتغال الذي سبق أن وصل الى نهائيات كأس العالم ست مرات، في المركز الثالث في كأس العالم 1966 وفي المركز الرابع في كأس العالم 2006 في المانيا وفاز بكأس أمم أوروبا في  2016 .

وتابع "يجب ألا ننسى أن منتخب البرتغال حقق مفاجأة في كأس أوروبا عندما فاز باللقب في العام الماضي ولا استبعد أن يكرر ذلك في المونديال المقبل ورغم أننا بلد صغير لكننا نملك أفضل نجوم كرة القدم على مستوى العالم".

وعن حظوظ البرتغال في المنافسة على لقب كأس العالم أكد بيسيرو أن منتخب البرتغال يعد ضمن أكبر خمسة منتخبات عالمية في كرة القدم، مشددا على أن البرتغال تملك منتخبا قويا جدا.

يذكر أن مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أكد عقب الفوز على سويسرا أن البرتغال لديها منتخب قوي بإمكانه الفوز على أي منتخب في كأس العالم.

 وكان بيسيرو وصف وجود منتخبات كبيرة ونجوم كبار في كأس العالم مثل رونالدو ونجم منتخب الارجنتين ليونيل ميسي بان ذلك يعد مكسبا كبيرا للبطولة.