هيا بنت الحسين تتحدّث في الجلسة الافتتاحية لندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي

أعلنت «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عن مشاركة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، في ندوة دبي الدولية الـ13 للإبداع الرياضي، التي تنظمها الجائزة، في الأول من نوفمبر المقبل، تحت شعار «تمكين المرأة في الرياضة».

وتُلقي سموها الكلمة الرئيسة في الندوة، التي تم اختيار شعارها ومحور جلساتها ليتناسب مع محور التنافس في الدورة التاسعة للجائزة الرائدة، الأكبر من نوعها من ناحية عدد فئاتها وقيمة جوائزها، والأولى على الإطلاق في مجال الإبداع في العمل الرياضي، وهو محور تمكين المرأة في القطاع الرياضي.

وتقدم نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة، مطر الطاير، بالشكر والعرفان إلى سمو الأميرة هيا بنت الحسين، لمشاركتها في الندوة، وافتتاح الندوة السنوية بإلقاء كلمة مهمة عن تمكين المرأة في الرياضة.

وقال في تصريحات صحافية: «يعمل مجلس الأمناء على أن تقوم الجائزة بدورها الريادي في تحقيق التطوير المنشود للقطاع الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم، ليس من خلال تكريم المبدعين الرياضيين وحسب، بل أيضاً من خلال نشر ثقافة التميز في العمل وترسيخ الإبداع نهجاً في العمل الرياضي، وذلك من خلال الندوات والملتقيات والسنوية التي يتم في كل منها تحديد محور الندوة وجلساتها، واختيار المتحدثين فيها ليقدموا خلاصة تجاربهم الناجحة للعاملين في القطاع الرياضي».

وأبدى عدد من الشخصيات النسائية الرياضية والعلمية موافقته على المشاركة في الندوة، التي سيتم تنظيمها في فندق بلاتزو فيرساتشي، وتنطلق فعالياتها في الساعة العاشرة صباح الأول من نوفمبر المقبل، وستخصص جميع جلساتها لتسليط الضوء على الجهود المبذولة، والمبادرات والتجارب المحلية والعربية والدولية الناجحة في مجال تمكين المرأة في الرياضة، حيث سيتم اختيار المتحدثات في القائمة النهائية وإعلانها خلال الأيام المقبلة.

وكانت الأمانة العامة للجائزة قد أرسلت الدعوات للاتحادات والأندية والمؤسسات الرياضية المحلية عموماً، والعاملات في مجال رياضة المرأة لحضور جلسات الندوة والاستفادة مما سيطرح فيها، وكذلك التحاور مع المتحدثات في مختلف المجالات الخاصة برياضة المرأة، وتكوين النموذج الذي يناسب رياضتنا وخصوصيتها.

ويتم العمل لنقل وقائع جلسات الندوة على الهواء مباشرة، من خلال شاشة قناة دبي الرياضية، الشريك الاستراتيجي للجائزة، وكذلك من خلال البث المباشر على الموقع الإلكتروني للجائزة، لإتاحة الفرصة للمهتمات والمهتمين بموضوعات الجلسات من داخل الدولة وخارجها للاستفادة مما سيطرح فيها.

تويتر