الأكبر والأصغر سناً مفاجأة «البادل تنس»

صورة

شكل الثنائي خالد العطية وحمدان الجناحي، ظاهرة لافتة في منافسات البادل تنس، إذ يشاركان معاً في فئة المواطنين بوصفهما أكبر وأصغر المشاركين، ويبلغ العطية من العمر 37 سنة، والجناحي 12 سنة، بينما كانت نتائجهما مفاجأة كبيرة بتأهلهما لربع النهائي.

لقطات

- اتبع فريق المفاجأة تقليداً رائعاً في مباريات الكرة الطائرة، بقيام اللاعبين باصطحاب أبنائهم إلى المدرجات، والذين قاموا بتشجيع فريق المفاجأة بكل قوة، وكانت أصواتهم مسموعة بشكل واضح في مجمع ند الشبا.

- استحق لاعب فريق دبي 2021، الدومينكي سانتوس، صاحب لقطة اليوم في نصف نهائي الكرة الطائرة، بعدما تعرض لإصابة قوية أثناء مباراة فريقه أمام المفاجأة، لكن سانتوس أصر على استكمال المباراة حتى نهايتها، وسط تشجيع الجمهور.

- يجري، اليوم، السحب على أول سيارة رينج روفر مخصصة للجمهور، ويتوقع أن تشهد مباراة نهائي مسابقة الكرة الطائرة حضوراً جماهيرياً كبيراً، لمشاهدة بطل النسخة الخامسة من «ناس»، مع فرصة الفوز بالسيارة.

وسيكون كلاهما أمام تحدٍ قوي، حينما يواجهان الثنائي الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر الشريف، في ربع نهائي بطولة المواطنين، وذلك بعدما حققا المفاجأة في الدور الماضي، وتفوقا على الثنائي سعود العارف وسعود عبدالعزيز بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2.

وكشف العطية أنه من طلب من الجناحي أن يشاركه في البطولة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «شاهدته من قبل خلال البطولات التي تقام هنا، ولم يتشجع أحد لمشاركته بسبب صغر سنه، لكنني تواصلت معه ومع عائلته أيضاً، وبدأنا التدريبات قبل شهر من البطولة وانسجمنا جيداً، وتوقع الكثيرون أن نخسر في أول مباراة، لكننا قلبنا التوقعات وحققنا الفوز، وطموحنا كبير في هذه البطولة».

وتابع: «الجناحي لاعب مميز بإمكانات تجعل منه مستقبل هذه الرياضة، من حيث السن والحماس لممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وسأحاول تقديم خلاصة خبراتي له من أجل تطوير أدائه».

من جهته، أكد حمدان الجناحي أنه سعيد للغاية بالشراكة مع العطية، وقال: «أحب لعبة البادل تنس، كما ألعب التنس الأرضي وكرة السلة والسباحة وكرة القدم، إذ إنني دائماً أقضي وقتي بممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وأعتقد أنني سأحاول التدرب على كل الألعاب قبل اختيار اللعبة النهائية لي، لكن تعلقي الأكبر بالبادل تنس».

وتابع: «حينما طلب مني العطية مشاركته في البطولة تشجعت ووافقت على الفور، وأريد أن أثبت قدرتي على منافسة بقية اللاعبين رغم صغر عمري، وأن أكسب الخبرة من هذه البطولة، علماً بأنني أتدرب بشكل شبه يومي على البادل تنس، وذلك عقب ختام دوامي المدرسي».

شكل الثنائي خالد العطية وحمدان الجناحي ظاهرة لافتة، في منافسات البادل تنس.

تويتر